حملات على مطاعم الفجيرة

نفذت بلدية الفجيرة حملات تفتيشية مكثفة على مطاعم تحضير الوجبات السريعة، بهدف التأكد من تطبيق الشروط الصحية، وعلى رأسها: توفير الإضاءة والتهوية في المطابخ، والنظافة العامة، والنظافة الشخصية للعاملين.

وقام موظفو البلدية بالتأكد من حصول كل العاملين على شهادات خلو من الأمراض الوبائية.

ووجهت شعبة التفتيش عدد إنذاراين وخالفت مطعما وذلك لعدم الالتزام ببعض الشروط الصحية. وناشدت البلدية الجمهور المواطنين بالتواصل مع القسم، والإبلاغ عن أي مخالفة أو حتى شكوك في محتويات المادة الغذائية وبذلك بالاتصال على الرقم المجاني للطوارئ (80036222)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة والمتواجد في السوق المركزي، مشيرة إلى أن التفتيش يتم يوميا حسب الخطة التي يعدها شعبة التفتيش والرقابة الغذائية شهرياً على كافة المنشآت الغذائية والغير غذائية.

ومن جانب آخر قام قسم الرخص التجارية بإصدار عدد 171 رخصة اقتصادية وتعديل 330 رخصة، وتم تجديد 1173 رخصة في حين تم إلغاء تسع رخص اقتصادية لعدم استيفائها الشروط، كما قام أيضا بحجز 299 اسما تجاريا في حين تم إلغاء عدد اسمين. كما تم إنشاء 453 ملف عميل جديد وتعديل 500 ملف لعميل، في حين تم إصدار عدد 252 موافقة مبدئية، وتعديل موافقة واحدة وإلغاء 6 موافقات، كما تم تجديد وتعديل 181 رخصة اقتصادية.

Related posts