«مرور أبوظبي» تمنع سير الشاحنات أثناء الضباب

أفاد رئيس قسم الضبط المروري في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، المقدم محمد راشد الشامسي، بأن «المديرية تنفذ خطة متكاملة لتوفير السلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، خلال الفترة التي يتشكل فيها الضباب على المناطق الداخلية والساحلية»، لافتاً إلى أنها تركز على منع سير المركبات الصناعية والشاحنات على الطرق الداخلية في أبوظبي إلى حين انقشاع الضباب، ووضوح مستوى الرؤية على الطرق الداخلية والخارجية.

وكان عدد الحوادث المرورية التي وقعت بسبب الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية خلال الفترة من أول يناير وحتى 30 سبتمبر الماضيين، بلغ 24 حادثاً مرورياً على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي، أسفرت عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة آخرين بإصابات بليغة.

وأضاف الشامسي: «يتم تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية خلال نزول الضباب لتوفير السلامة المرورية، ومنع سير الشاحنات وتقديم نصائح للسائقين بتوخي الحذر وإرشادهم من خلال البث المباشر عبر الإذاعات المختلفة، بأي حوادث تقع على الطرقات لتجنبها».

ودعا شركات المقاولات التي تنفذ أعمالاً إنشائية على الطرق الداخلية والخارجية، في حال نزول الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة، ووضع العلامات المرورية للتنبيه والإشارات الضوئية (الفلاشات).

وحذر الشامسي قائدي المركبات من الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب نتيجة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ما يؤدي إلى حوادث صدم جسيمة تشترك فيها العديد من المركبات، وتؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات فضلاً عن إغلاق الطرق أمام سير الحركة المرورية.

كما حذرهم من مخاطر التجاوز أثناء الضباب، ودعاهم إلى التقيد بقوانين المرور وترك مسافة أمان كبيرة بين المركبات، حتى يتمكن السائقون من السيطرة على مركباتهم وإيقافها في الوقت المناسب وتفادي انزلاقها، مشيراً إلى مخاطر عدم استخدام الإضاءة في المركبات أثناء الضباب، والتي تعتبر مخالفة عقوبتها 200 درهم وأربع نقاط مرورية.

Related posts