اعتماد إنشاء 44 مسكناً في الفجيرة ورأس الخيمة وتسليم مساكن البثنة بتكلفة 39 مليون درهم خلال أيام

كشفت المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان في وزارة الأشغال العامة، أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اعتمدت إنشاء 44 مسكناً للمتضررين من الزلازل في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة .

وأكدت مديرة إدارة الإسكان، أنه بتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، سيتم تسليم مساكن المواطنين المتضررين من الزلزال في منطقة البثنة التابعة لإمارة الفجيرة، والبالغ عددها 31 مسكناً خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأشارت إلى أن التكلفة الإجمالية لمساكن البثنة بلغت 39 مليون درهم، حيث يتكون كل مسكن منها من دورين، يضم الطابق الأرضي مجلسين ومطبخاً وغرفة نوم وحماماً وصالة، بينما الأول يشتمل على صالة وثلاث غرف نوم، إضافة إلى حمام لكل غرفة، إذ تتباين مساحة المساكن حسب تركيبة الأسرة المستفيدة .

ولفتت إلى أن المساكن تتخذ نماذج مختلفة حسب عدد أفراد الأسرة المستفيدة، وتقام على قطعة أرض مساحتها 35 ألف متر مربع تقريباً، أما مساحة البناء فتبلغ 6 آلاف و200 متر مربع .

وأكدت المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان في الوزارة، أن هناك تنسيقاً دائماً ومستمراً مع وزارة شؤون الرئاسة في ما يخص ملف المساكن الجديدة وعمليات تسليمها لمستحقيها” .

Related posts