البحرين تنظم خليجي 21 بدلا من البصرة العراقية

حسم رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج الى جانب العراق واليمن مصير دورة كأس الخليج الحادية والعشرين باقامتها في مملكة البحرين الشقيقة وتأجيل دور استضافة العراق للدورة التالية, جاء ذلك في الاجتماع الخاص بمصير استضافة مدينة البصرة العراقية ل “خليجي 21” بفندق كراون بلازا في دولة الكويت، برئاسة الشيخ د. طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وحضور كل من الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وسعادة محمد خلفان الرميثي، رئيس اتحاد الامارات العربية المتحدة لكرة القدم، وسعادة خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، و احمد النعيمي، نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ود. حميد الشيباني، امين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم، ومحمد النويصر ود. حافظ المدلج ممثلا المملكة العربية السعودية في الاجتماع.

وأذاع الشيخ طلال الفهد البيان النهائي للاجتماع مبينا فيه ان بعد دراسة التقارير التي اعدها الامناء العامون في الاتحادات حول استضافة العراق لدورة كاس الخليج الحادية والعشرين في مدينة البصرة، واستنادا إلى التقارير التي اعدها الاتحاد العراقي لكرة القدم حول الموضوع، فان رؤساء الاتحادات يشيدون بكافة الجهود والترتيبات التي قام بها الاتحاد العراقي لكرة القدم والجهات المختصة في العراق استعدادا لاستضافة كاس الخليج الحادية والعشرين، وتقديرا لهذا العمل الدوؤب وحرصا على استضافة مدينة البصرة لهذه البطولة الاستضافة المثلى وبالصورة المناسبة، فقد قرر رؤساء الاتحادات اسناد استضافة كاس الخليج الثانية والعشرين لمدينة البصرة في ديسمبر 2014 او يناير 2015 على ان يحدد الموعد في وقت لاحق، فيما ستستضيف البحرين كاس الخليج الحادية والعشرين في ديسمبر 2012 او يناير 2013.

واوضح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بأن اسباب تأجيل دور استضافة العراق للدورة التي تليها تعود الى حرص الاتحادات الخليجية والعراق واليمن على تنظيم البصرة لهذه البطولة بصورة المثالية الناجحة، مؤكدا بان لا توجد اسباب أمنية او سياسية ساهمت في نقل البطولة للبحرين، وان الحاضرين لهذا الاجتماع كانوا مقتنعين بهذه المحصلة النهائية لهذا الاجتماع.

واكد سعادة محمد خلفان الرميثي بان دورة الخليج تمثل حياة لشعوب الخليج، وانه يجب ان نضمن تنظيم البطولة بالشكل المطلوب والمناسب، واستضافة العراق لخليجي 22 ليس تقليلا بجهود الاخوة العراقيين بل حرصا على جاهزية العراق لاستضافة الحدث الخليجي. وبارك رئيس الاتحاد الاماراتي للبحرين استضافتها لخليجي 21 ومتمنيا ان تكون البطولة التي تليها في مدينة البصرة العراقية.

وقال ناجح محمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بان هناك قناعة تامة لدى المسوؤلين ورؤساء الاتحادات بان تستضيف البصرة بطولة “خليجي 22” وان الاتحاد العراقي يحترم هذا القرار وتقبله بصدر رحب، مؤكدا ان الاتحاد العراقي سيعمل على استثمار هذه المدة لزيادة تعزيزات المنشآت الرياضية والبنية التحتية والامور التنظيمية، واكد بان اعطاء البحرين استضافة خليجي 21 او عدم اعطاء العراق استضافة هذه البطولة ليس له علاقة بالحالة الامنية او اي اعتبارات اخرى، ومن الممكن اقامة البطولة في يناير 2013 في مدينة البصرة ولكن لا نضمن النجاح التام.

ورحب احمد النعيمي، نائب رئيس الاتحاد البحريني بهذا القرار مؤكدا ان لا فرق ما بين العراق والبحرين ولكن البحرين البلد البديل في حال تعثر استضافة العراق لهذه البطولة، كما اوضح النعيمي ان البحرين جاهزة لاستضافة هذا العرس الخليجي ودلل على ذلك نجاح دورة الالعاب الخليجية الاولى “ كما اوضح بان لا مشكلة في استضافة البحرين في اي موعد سواء ديسمبر 2012 او يناير 2013.

واكد د. حميد الشيباني امين سر الاتحاد اليمني، بان قرار احالة خليجي 21 للبحرين لا يعني عدم قدرة البصرة على استضافة الحدث، انما لضمان جاهزية والاستعدادات ونجاح البطولة، مدللا بان نجاح خليجي 20 في اليمن ما كان ليحدث لولا الدعم اللامحدود من دولة الامارات العربية المتحدة وشركة ابوظبي للاعلام اجل انجاح هذه البطولة في اليمن . الفجيرة نيوز

Related posts