الطقس صحو ومائل للبرودة ليلاً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يتشكل ضباب صباح اليوم على المناطق الغربية من الدولة، ينخفض معه مدى الرؤية الأفقية إلى نحو 1500 متر، داعياً مرتادي الطرق الداخلية والخارجية إلى ضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة والالتزام بالقواعد المرورية حال تكون الضباب .

كما توقع المركز أن يكون طقس اليوم صحواً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً خاصة على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية على المناطق الداخلية والساحلية ليلاً، وفي الصباح الباكر، مع فرصة تشكل الضباب على بعض المناطق خاصة الغربية منها .

كما يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، خاصة على المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً نهاراً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية على المناطق الداخلية والساحلية ليلاً، وفي الصباح الباكر، مع فرصة تشكل الضباب على مناطق متفرقة خاصة الشمالية منها .

ويكون البحر اليوم متوسط الموج على كل من الخليج العربي وخليج عمان، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 3 أقدام قرب الساحل، و3 إلى 5 أقدام في العمق في كل منهما، وفقاً لتوقعات المركز .

وتصل درجات الحرارة اليوم حسب توقعات المركز إلى 29 درجة في العين ، و28 في كل من أبوظبي والشارقة وأم القيوين، فيما تكون 27 في كل من دبي وعجمان والفجيرة، ومن المتوقع ارتفاعها غداً بمتوسط درجة واحدة في عدد من المناطق .الخليج

Related posts