التحقيق في شكوى مواطنة بدبا حول تعرضها لخطأ طبي ولجنة تابعة لـ «طبية الفجيرة» برأت الطبيبة المسؤولة

شكلت وزارة الصحة أمس، لجنة طبية للتحقيق في شكوى تقدمت بها مواطنة حول تعرضها لخطأ طبي قبل فترة داخل قسم النساء والولادة بمستشفى دبا الفجيرة أسفر عن تعرضها لمشكلات صحية، وذلك رغم أن لجنة متخصصة تابعة للمنطقة الطبية برأت الطبيبة المسؤولة عن الواقعة، بحسب الدكتور محمد عبد الله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية.

 وكانت المواطنة راجعت قسم النساء بالمستشفى خلال شهر أكتوبر الماضي لإجراء عملية غسيل لإنزال جنين توفي قبل اكتمال نموه، ورغم خضوعها لعملية أجرتها لها طبيبة إلا أنها ظلت تعاني، حتى اكتشفت بعد ذلك أن بقايا من الحبل السري ما زالت موجودة في أحشائها.

وقال مدير منطقة الفجيرة الطبية إن الوزارة ارتأت تشكيل لجنة تحقيق لحسم القضية، نافياً أن تكون إدارة المستشفى أو المنطقة الطبية تلقتا أي شكاوى خطية من المواطنة المتضررة من العملية، لافتاً إلى أن اللجنة الطبية التابعة للمنطقة انتهت من تحقيقاتها قبل يومين، وانتهت إلى عدم وجود أي أخطاء طبية ارتكبت من قبل الطبيبة التي أجرت العملية.

وأوضح مدير منطقة الفجيرة الطبية أن التقرير الطبي الصادر عن لجنة التحقيق أفاد بأن الأخطاء الطبية أمر وارد، ولكن من الواضح أن هناك غياباً للمعلومات فيما يخص عمليات الغسيل والتنظيف وإنزال الأجنة المتوفاة، إذ أن المرأة الحامل يمكن أن تنزل جنينها دون إجراء أي عملية ولكن هناك البعض من السيدات لديهن رحم حساس ودقيق وإجراء العملية لتلك النوعية مرة واحدة، قد يصيب جدار الرحم بالتمزق وبالتالي لابد من الدقة المتناهية ويفضل إجراء العملية على مرتين أو أكثر وفق حالة الجنين وربما يكون هذا ما حدث مع المريضة.

وأكد أن لجنة التحقيق في وزارة الصحة سوف تجري تحقيقها خلال الأسبوع الجاري، لتحديد مدى مسؤولية الطبيبة عن وقوع خطأ طبي من عدمه.الاتحاد السيد حسن

Related posts