اللجنة العليا لصندوق معالجة مديونيات المواطنين ذوي الدخل المحدود تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة العليا لصندوق معالجة ديون المواطنين من ذوي الدخل المحدود إجتماعها الأول في قصر الرئاسة ..  برئاسة سعادة محمد عبدالله الرميثي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الشؤون المالية بحضور ممثلي ديوان سمو ولي عهد إمارة أبوظبي ودائرة مالية أبوظبي والمصرف المركزي ودائرة القضاء.

وناقشت الآليات المتبعة في الوصول إلى الحالات التي تستحق المساعدة وتحديد الأولويات في هذا الشأن.

وحددت اللجنة برنامج عملها للمرحلة المقبلة وصولا إلى تنفيذ التوجيهات السامية بمساعدة المواطنين االمتعثرين بالسرعة الممكنة ووضع حلول لمعالجة مديونياتهم بالشكل الملائم.

وأوصت اللجنة بحصر الحالات المتعثرة من مديونيات المواطنين التي يقضي أصحابها عقوبات في المنشآت الإصلاحية والعقابية بسبب ما يترتب عليهم من مديونيات مستحقة يعجزون عن سدادها .

يذكر أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة عليا تتولى تنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بإنشاء صندوق لمعالجة ديون المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

ونص القرار على تشكيل لجنة عليا للصندوق برئاسة ممثل وزارة شؤون الرئاسة وعضوية ممثل عن كل من .. ديوان سمو ولي عهد إمارة أبوظبي ودائرة مالية أبوظبي والمصرف المركزي ودائرة القضاء في إمارة أبو ظبي .. وخول القرار رئيس اللجنة الاستعانة بمن يراه مناسبا للمساعدة في عملها.

كما نص القرار على أن تتولى اللجنة وضع النظام الأساسي للصندوق وآلية عمله والإشراف على تنفيذه لمهامه وتستفيد من الصندوق الحالات التي سبقت تاريخ صدور قرار إنشائه في الثاني من ديسمبر2011 وستقوم اللجنة العليا بوضع المعايير التي تحكم تنفيذه.وام

Related posts