أبوظبي تشهد أول ولادة في 2012 وعجمان تستقبل الأخيرة في 2011

مع إطلالة الساعات الأولى من العام الجديد 2012 تعالت صرخات الأمل من حناجر أطفال قدموا للحياة وسجلوا ميلادهم في أول يوم من العام، وأمضى العديد من آباء المواليد الجدد ساعات من الانتظار والترقب أمام غرف الولادة في المستشفيات، بعضهم يتمنى تأخير الولادة إلى أن تقرع أجراس العام الميلادي الجديد والبعض الآخر لم يأبه لذلك بل راح يدعو الله أن تتم الولادة بطريقة طبيعية .

وأن تكون الأم والجنين بخير وهذه أكبر نعمة، لأن ولادة طفل بتشوهات أو عيوب خلقية تكفي لأن تقلب حياة الأسرة رأساً على عقب، وبفضل من الله جميع الولادات التي تمت في مستشفى الوصل كانت طبيعية والأمهات ومواليدهن بخير وصحة جيدة.

وبعض القابلات في المستشفيات دأبن منذ سنوات على الدوام في هذه الليلة ويبدلن مع زميلات لهن في العمل، طمعاً في ما ستجود به جيوب الآباء، فيما يكتفي البعض الآخر بتوزيع أرقى أنواع الحلويات والشكولاته على كافة العاملين في القسم، احتفالاً بقدوم المولود الجديد والسنة الميلادية الجديدة التي ستبقى ذكرى خالدة للمولود نفسه مستقبلاً وذويه.

وسجلت مستشفيات أبوظبي أول ولادة بعد دخول العام بربع ساعة الطفلة مريم وهي لأسرة مواطنة، فيما كانت آخر مولودة في العام الماضي سميرة من الجنسية البنغالية حيث ولدت في مستشفى عجمان قبل انقضاء العام بـ12 دقيقة.

بينما سجلت مستشفيات دبي أول مولودة بالعام الجديد العنود جاسم أحمد بالحيول حيث ولدت في تمام الساعة 12.34 دقيقة بعد منتصف الليل، فيما كان آخرَ مواليد العام المنصرم إماراتي ولد في تمام الساعة 10.35 دقيقة مساء الحادي والثلاثين من ديسمبر من العام الماضي، وفي الشارقة كان المولود الأول في العام الجديد عند الساعة الواحدة وخمسين دقيقة لأسرة باكستانية، في حين كانت المولودة الأولى في الساحل الشرقي أنثى في تمام الساعة الرابعة و56 دقيقة فجراً.

23 مولوداً

ففي أبوظبي سجلت مستشفيات وأقسام الولادة أمس 23 مولوداً جديداً ولد بعضهم بعد دقائق معدودة من العام الجديد وبعضهم ولد في الساعات الأخيرة من اليوم الأول من العام الجديد ليسجلوا جميعاً بتاريخ ميلاد 1/1/2012.

وفي المقابل سجلت أقسام الولادة في مستشفيات أبوظبي ولادات جديدة ولكن قبل انقضاء العام الماضي 2011 بساعات قليلة كما حدث في مستشفى الكورنيش بأبوظبي حيث رزق عبد الله خلف المزروعي مواطن بمولده الأول عيسى عند الساعة العاشرة والنصف قبيل ساعة ونصف من دخول العام الجديد.

وسجل مستشفى الكورنيش 10 ولادات حتى الساعة الواحدة من ظهر أمس وكانت أول ولادة بعد دخول العام بربع ساعة حيث ولدت مريم حمد الشامسي وهي أول مولودة لأسرة مواطنة، وكذلك في مستشفى النور ولدت ديما حلوف لأسرة سورية عند الساعة العاشرة و57 دقيقة مساء يوم 31 ديسمبر 2011.

كما سجل مستشفى الكورنيش أول ولادة لثلاثة توائم (خليفة، محمد، دانة) لأسرة حسن سعيد الزعابي مواطن يعمل في القوات المسلحة عند الساعة الثامنة و45 دقيقة صباح اليوم الأول للعام الجديد وجميعهم بخير ويتلقون رعاية متميزة في المستشفى.

وقال الزعابي إن الله منَ عليه بالتوائم الثلاثة بعد أن فقد توأمين في العام الماضي فعوضه الله بثلاثة توائم، داعياً الله أن يحفظهم من كل سوء ويجعلهم ذخراً للدين والوطن.

واستقبل مستشفى النور بأبوظبي الذي سجل 5 آلاف و100 مولود في العام الماضي 6 مواليد جدد في الساعات الأولى من العام الجديد وكانت أول طفلة جزائرية (سونيا بن حسين) ترى النور بعد ساعة و45 دقيقة بعد منتصف الليل. فيما سجل مستشفى الرحبة 5 مواليد جدد 4 ذكور وأنثى منهم 4 مواليد لأسر مواطنة وولد أول طفل لأسرة مواطنة عند الساعة الخامسة والنصف صباحاً.

وسجل مستشفى المفرق ولادة الطفل الأول لأسرة مواطنة عند الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة صباحاً والولادة الثانية لطفلة أجنبية عند الساعة الواحدة ظهراً.

وفي الشارقة شهد قسم النساء والتوليد في مستشفى القاسمي آخر حالة ولادة في العام المنصرم 2011 في الساعة الخامسة وثلاث دقائق عصر يوم الواحد والثلاثين من العام الماضي، وكانت الحالة لطفل مواطن، بينما كان أول مولود يولد في العام الجديد في الساعة الواحدة وخمسين دقيقة صباح اليوم الأول من العام الجديد 2012، وكان لطفل من الجنسية الباكستانية، بينما سجلت ولادة سليمان أيوب البلوشي من الإمارات عند الخامسة صباحاً.

وفي رأس الخيمة سجلت في مستشفى صقر ولادة الطفلة آمنة عبدالله عند الساعة 2.15 صباحاً، والطفلة شيخة حسن التي ولدت عند الثامنة والنصف مساءً بالعام الجديد.

5 ولادات

وفي الساحل الشرقي بلغ مجموع الولادات في الأول من يناير الجاري من ساعة الفجر الأولى إلى الساعة الواحدة من ظهر أمس 5 ولادات جميعها طبيعية وواحدة قيصرية لآباء مواطنين سجلها كل من مستشفيي الفجيرة وخورفكان، وكانت المولودة الأولى أنثى في تمام الساعة الرابعة و56 دقيقة فجراً وتفوق بها عدد الذكور على الإناث. ولم يشهد مستشفى دبا أي حالة ولادة في هذا اليوم.

وقد حظي قسم التوليد والنساء بمستشفى الفجيرة العام بإمارة الفجيرة بالنصيب الأكبر من الولادات حيث بلغت أربعة مواليد مع إشراقة شمس اليوم الأول في السنة الجديدة. حيث شهد المستشفى ولادة طفلين وحالتين لطفلتين.

وأطلق على المولودة الأولى اسم (مريم) للوالد المواطن يوسف حسن عبدالله الشرع والتي قدمت للحياة في تمام الساعة الرابعة و56 دقيقة فجراً، فيما المولود الثاني في تمام الساعة الخامسة و33 دقيقة فجراً، والثالث في تمام الساعة السابعة والعشرين دقيقة صباحاً، فيما المولودة الرابعة في تمام الساعة الواحدة ودقيقة ظهراً.

وسجل مستشفى خورفكان أول ولادة مع مطلع السنة الميلادية الجديدة لصبي في تمام الساعة العاشرة و38 دقيقة صباحاً للوالدة المواطنة شيخة أحمد عبيد ولا يزال والداه متحيرين في إطلاق اسمي (أحمد وعمر) على المولود الجديد. ولم يحظَ هذا اليوم بكامله إلا بهذه الولادة دون أن تكون هناك قائمة انتظار لولادات أخرى. وهو ما استغربته إدارة القسم لقلة عدد المواليد مع آخر يوم من العام الماضي والعام الجديد.

ومن جانب آخر، أوضح مستشفى دبا أن هذا اليوم من العام الجديد لم يحظَ بولادة تسجل له بهذه المناسبة مقارنةً بالسنوات الماضية، كما لا توجد حالات انتظار تذكر. البيان

Related posts