خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

أكبر إقبال على التبرع بالدم منذ 25 عاماً - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

استقبل مركز دبي للتبرع بالدم، ما يزيد على 700 متبرع، أمس، ما يعد أكبر عدد من المتبرّعين يستقبلهم المركز في يوم واحد، منذ إنشائه قبل 25 عاماً، وفقاً لمديرته الدكتورة ليلى الشاعر.

وشهد المركز تجمعات من المواطنين والمقيمين من الشباب والمسنين، تقاطروا في تجمعات حاشدة داخل قاعاته، وفي ساحة مستشفى لطيفة، منتظرين التبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا، ومرضى الجراحات والحوادث، تفاعلاً مع حملة «تبرّع»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم».

وقالت الشاعر إن «المركز استقبل في اليوم الأول للحملة 500 متبرع، ارتفع إلى 700 متبرع في اليوم الثاني، في حين كان عدد المتبرعين الذين يستقبلهم المركز يومياً يقل عن 50 شخصاً».

وأضافت الشاعر «نجحت حملة (تبرّع) خلال يومين فقط في أن توفر لنا كميات كبيرة جداً من احتياجاتنا من الدم، وتم سد النقص الذي كانت تعانيه المستشفيات، وأصبح المركز قادراً على تلبية احتياج المستشفيات لمدة أسبوع كامل».

وكان «مركز الثلاسيميا» يعاني نقصاً حاداً في وحدات الدم اللازمة لعلاج المرضى، منذ نحو أربعة أشهر، وبلغ ذروته خلال الأيام القليلة الماضية، وعانى مركز التبرع بالدم في هيئة الصحة نقصاً شديداً في عدد المتبرعين، ما تسبب في تأجيل عمليات جراحية غير طارئة في مستشفيات دبي ولطيفة وراشد.

وكان لافتاً أن قاعـة الاستقبال في المركـز شهدت ازدحاماً من قِبل موظفي دوائر حكوميـة عـدة، منها الدفاع المدني، وهيئـة الطرق والمواصلات، ودائـرة التنميـة الاقتصاديـة، وهيئـة كهـرباء ومياه دبي.

وأفادت الشاعـر بأن «الحماس كان واضحاً من قِبل المتبرعين الذين انتظر بعضهم موعـد التبرع ساعات عـدة، واضطرت إدارة المركز إلى زيادة عدد الأسرّة، التي تستقبل المتبرعين، من ثمانيـة إلى 20 سريراً».

وقال متبرعون التقتهم «الإمارات اليوم» في المركز، أمس، إنهم تأثروا جداً بمبادرة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتفاعلوا مع ما نشرته «الإمارات اليوم»، وقرروا أن يقدموا دمهم للمرضى المحتاجين في المستشفيات.

إلى ذلك، كانت مؤسسة الشيخ سلطان الإنسانية والعلمية، أول المتفاعلين مع حملة «تبرّع»، إذ بادر 80 شخصاً من العاملين في المؤسسة، وفي المكتب الخاص لسموّ الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، بالتبرع.

وتقدم المتبرعين حرم سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، عضو الرابطة الدولية للثلاسيميا رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا، والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.

وقالت الشيخة شيخة لـ«الإمارات اليوم» إن «مرضى الثلاسيميا اليوم بحاجة إلى وقفة حقيقية، ليس فقط من أبناء المجتمع الإماراتي، بل من أبناء الجاليات المقيمة في الإمارات، فالموقف يستدعي منا جميعاً الالتفات جيداً إلى هؤلاء المرضى، والوقوف عند احتياجاتهم، وفهم ظروفهم الصحية والنفسية، ودعمهم بشكل حقيقي، للتغلب ولو جزئياً على معاناتهم التي تؤثر عميقاً في مسارات حياتهم».

وأضافت: «علينا التبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا ومساندتهم، لتخطي المخاطر الصحية التي يعانونها بسبب نقص كميات الدم المخصصة لهم». الامارات اليوم