وفاة عاملين في انهيار واجهة مبنى تحت الإنشاء

توفي عاملان وأصيب 9 آخرون بينهم 6 إصاباتهم خطيرة، والبقية إصاباتهم متوسطة، وذلك في حادث انهيار واجهة مبنى تحت الإنشاء على طريق دبي العين .

ووفقاً للعميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي  وقع الحادث صباح أمس عندما تجمع عدد من العمال يعملون في مبنى تحت الإنشاء على طريق دبي العين بالقرب من جسر الروية وانهارت السقالات الموجودة على واجهة المبنى فانهارت الواجهة بشكل كامل وعثر على بعض العمال اسفلها وبعضهم مصابون .

وقال العميد المنصوري إنه من خلال  المعاينة الأولية للحادث يرجح وجود خلل في تثبيت السقالات التي يستخدمها العمال في العمل بالأدوار العليا أدى إلى انهيار واجهة المبنى التي تتكون من مادة “فور سيلنج” وسقوطها بالعمال الموجودين في المبنى، مشيراً إلى أن الرياح الشديدة التي سادت معظم أنحاء البلاد أمس اسهمت في سقوط واجهة المبنى بسرعة شديدة .

وأشار إلى أنه فور ورود البلاغ هُرعت فرق الانقاذ بالادارة العامة للعمليات، والمسؤولين بالادارة العامة للتحريات، وطائرات جناح الجو، والاسعاف، ومسؤولي مركز شرطة بر دبي الى مكان الحادث حيث تم انتشال المصابين واحالتهم الى المستشفى، لافتاً إلى أن التحقيقات جارية حالية مع اعداد تقرير متكامل من قبل مهندسي بلدية دبي حول اسباب الانهيار، وبناء عليه يتم توجيه اتهام بالإهمال وسوء تثبيت السقالات إلى الشخص المسؤول عن الموقع .

من جانبه، قال نائب مدير إدارة الإنقاذ والمهمات الصعبة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي الرائد أحمد بورقيبة إن فريق الإنقاذ انتقل خلال دقائق من تلقي البلاغ إلى موقع الحادث وتمكن من انتشال اثنين من المصابين في حالة حرجة من بين الأنقاض ونقلا إلى المستشفى بواسطة النجدة الجوية نظرا لخطورة حالتيهما، وانتشال جثتي العاملين المتوفين .

وأضاف أن فريق الإنقاذ تمكن أيضاً من إنقاذ باقي العمال واحالتهم الى المستشفى بإصابات خطيرة ومتوسطة، مؤكداً ان حجم السقالات والواجهة كان كبيراً ومرتفعاً لعدة ادوار ما أدى الى هذا الكم من الاصابات الا انه لم يعرف بعد ما اذا كان العمال فوق السقالات أم كانوا اسفل المبنى وهو ما ستكشف عنه تحقيقات الجهات المعنية . الخليج

Related posts