خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

مواطنة تلتقي بأمها بعد فراق 37 عاما برأس الخيمة - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

بعد 37 عاما من الفراق الاضطراري التقت مواطنة في راس الخيمة صباح اليوم بوالدتها العربية التي فارقتها عنوة بسبب خلافات أسرية أدت الى انفصال الاب عن الام ومغادرة الام البلاد بعد طلاقها تاركة طفلتها التي لم تكن قد أكملت شهرين من عمرها .

القصة التي تصلح فيلما عربيا بامتياز بدأت قبل 37 عاما عندما طلب ” م” من أسرة ” سلامة متولي ” الزواج منها أثناء زيارته للعاصمة العربية وخلال أيام قليله تم الزواج لتنتقل “أمال ” التي لم تكن قد أكملت 17 عاما للعيش مع الزوج في الامارات حياة جديدة بكل ماتحمله الكلمة من معنى عاشتها “آمال ” بلا صديقات أو معارف ، وقبل أن يمر العام الاول من الزواج حملت ” أمال ” من الزوج في وحيدتها ” منى ” وما أن وضعت طفلتها حتى ساءت العلاقة بين الاب وتطور الخلاف الى الطلاق وقبل أن تفيق “آمال “من الصدمة وجدت نفسها تغادر البلاد دون سابق انذار وكل ذلك حدث قبل أن تكمل طفلتها “منى ” الشهرين .

عادت ” آمال ” الى بلدها دون أن تودع صغيرتها التي انتزعها الاب عنوة من حضنها.. ولأنها التقاليد فقد انتقلت الطفلة الى مسكن جدتها وعمتها لتربيتها ولأنها حمل ثقيل على الاسرة فقد زوجها الاب قبل ان تكمل 16 عاما .

وطوال هذه السنوات لم تتوقف ” منى ” عن السؤال عن والدتها وكيف ماتت ؟! واين دفنت ؟..وماشكلها؟ وهي الاسئلة التي ظلت على مدى 37 عاما دون أن تجد من يجيب عليها ؟ .

لقد خبأت كل الحقائق عن “منى ” ولكن هاتف داخلي كان يطاردها طوال الوقت ” أن أمها لم تمت ” وأن هناك سرا كبير يخفى عليها .

حتى بعد ان انتقلت ” منى ” الى عش الزوجية لم تشغلها مشاكل الاسره عن التفكير في السر الذي حرمها من أمها … وانجبت ” منى ” من زوجها 7 أبناء وعلى مدى هذه السنوات عاشت ” منى ” مشتته بين حنين قديم الى أمها التي فقدنها دون أن تدري سببا لذلك .. وبين مشاكل أنتهت بانفصالها عن زوجها .

ولأنها عجزت عن تحمل كل هذه الالام وحدها فقد لجأت الى صديقتها التي هي مفتاح وسبب لم الشمل الام بابنتها ” أسماء النعيمي ” التي تعرف تفاصيل حياة منى التي روتها لها منذ 37 عاما والتي قضتها “منى” بحياة من الغموض والحرمان .. عندها بدأت ” أسماء ” بالبحث عن حل للمشكلة .,.وكيف يمكن لها ان تعيد فرحة البنت بأمها .

كان على الصديقة أن تبدا بالبحث عن أسم الام أولا وكيف تصل لها .. وكيف تتأكد من هويتها وكل التفاصيل اللازمة …واستعانت “أسماء ” باكثر من وسيلة حتى وصلت الى الام في بلدها وأخبرتها أن ابنتها التي تركتها قبل 37 عاما موجودة وترغب في التلاقي معها .. في البداية لم تصدق الام وبعد أيام تلقت الام تأشيرة زيارة للامارات وحصلت على جواز سفر وغيرها من الاجراءات القانونية …كل ذلك و”منى ” لا تعرف أن أمها مازالت على قيد الحياة .. بل أنها وصلت الى البلاد لتفجر مفاجأة لم تكن تحلم بها ..

وفي منزل ” اسماء ” التي كانت تحتفل بعيد ميلاد أبنها صالح ليكون ذلك الحفل تمويها للمفاجأة فجرت مفاجأة أمام الحاضرين و أمام ” منى ” التي سقطت مغشيا عليها من المفاجأة وعندما فاقت وجدت أمها التي غابت عنها منذ 37 عاما بين يديها .. حكت الام تفاصيل كيف مرت بها سنوات الشتات وكيف تم ابعادها عنوة عن ابنتها و بين يديها صورة قديمة تحمل ذكريات منى وأمها ولوكانت قليلة . الاتحاد