»خليفة الإنسانية« توزع 11 ألف زي رياضي على طلاب 130 مدرسة

قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع شركة ليدر سبورت، بتوزيع أكثر من 11 ألف زي رياضي على الطلبة والطالبات في أكثر من 130 مدرسة في الدولة وذلك في مبادرة إنسانية جديدة لدعم القطاع التعليمي داخل الدولة.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة الإنسانية حرص المؤسسة على توفير العيش الكريم لجميع أفراد المجتمع بمن فيهم فئة الطلبة الذين يعيشون ظروفاً اقتصادية متردية أو ظروفاً اجتماعية قاسية تحول أحياناً دون تمكن البعض منهم من تأمين بعض المتطلبات المدرسية.

واضاف ان التبرع الذي تقدمت به شركة ليدر سبورت يعزز التكامل والتكافل بين القطاعين الاقتصادي والإنساني وينشر ثقافة العطاء والخير بين قطاعات الدولة المختلفة.

وقال ان عدد الطلاب والطالبات المستفيدين في مدارس الدولة من الزي الرياضي على مستوى جميع مدارس الدولة بلغ 11 ألفاً و259 طالباً وطالبة، موزعين على منطقة العين التعليمية 2148 طالبا وطالبة والمنطقة الغربية 894 طالباً وطالبة ودبي 865 طالباً وطالبة والشارقة 966 ومكتب الشارقة التعليمي 1000 طالب وطالبة وعجمان 966 طالباً وطالبة ورأس الخيمة 1000 طالب وطالبة والفجيرة 580 طالبا وطالبة، مشيرا الى انه تم توزيع الزي الرياضي على بعض المدارس الأهلية في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وبلغ عدد المستفيدين 3249 من الذكور والإناث. يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أطلقت خلال سبتمبر الماضي “مشروع المساعدات العينية للطلبة للعام الدراسي 2011 2012” مع المصروف اليومي “خمسة دراهم” عن كل يوم دراسي وبلغ عدد المستفيدين 27215 طالبا وطالبة في حوالي أكثر من 650 مدرسة في كافة إمارات ومدن الدولة.

ويأتي هذا الدعم للقطاع التعليمي التزاماً من المؤسسة بمساعدة الطلاب على تذليل بعض العوائق المادية، والتي تحول احياناً دون تمكن البعض من متابعة التحصيل العلمي في بيئة مريحة نفسياً لاسيما في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة، والتي تتزايد صعوبتها عاماً بعد عام. البيان

Related posts