تطبيق «الإنجليزية» على مرحلة رياض الأطفال في 16 مدرسة

وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المناطق التعليمية بتطبيق منهج اللغة الإنجليزية على مرحلة رياض الأطفال في 16 مدرسة حكومية، داعيةً إدارات المناطق التعليمية في تعميم رسمي لها، باتخاذ الإجراءات اللازمة الخاصة ببدء التطبيق، وأن يتم تكليف معلمات اللغة الإنجليزية حلقة أولى بالمدرسة الملحق بها روضة بتدريس المستوى الثاني في ملحق رياض الأطفال التابع للمدرسة نفسها.

وتخفيض نصاب المعلمة المكلفة، مع تنظيم عمليات التبادل بين برنامجي اللغة الإنجليزية واللغة العربية بما لا يخل بأي من البرنامجين. كما تضمن التعميم إعداد البرنامج بطريقة تكرس أهمية اللغة العربية وتهيئ الأطفال للصف الأول في مادة اللغة الإنجليزية، مع توجيه بتوزيع فترات البرنامج اليومي على كل من اللغتين العربية والإنجليزية على أن تخصص حصتان للغة الإنجليزية بشكل يومي.وحدد القرار المدارس المستهدفة وهي الهلاليات للتعليم الأساسي والثانوي والقلعة المشتركة والخان والبطحاء في الشارقة، ومن أم القيوين مدرسة خولة بنت حكيم.

ومن مكتب الشارقة التعليمي يطبق المنهج على مدرستي الحصين للتعليم الأساسي والنحوة، فيما يطبق بالفجيرة على مدرسة أم سنان المختلطة للتعليم الأساسي، والشعلة وأوحلة والفرفار، وفي دبي مدرسة النهضة وخديجة، وفي رأس الخيمة يطبق بحسب القرار الوزاري في كل من مدارس رافاق واليمامة وكدرة ومزون.

وأثنى أولياء أمور على سلامة التوجه في المشروع الذي يمكن الطلبة من استيعاب اللغة بشكل تدريجي واستخدامها في التواصل، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية وسيلة الاتصال أو التعليم. وتركز المعايير أساساً على الجانب الوظيفي للغة، فيما اعتبرت إدارات مدرسية الاستراتيجية الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والكفيلة بتعزيز قدرات الطلبة في مرحلة رياض الأطفال بالمادة، استراتيجية مدروسة ومقننة، حيث تعد اللغة الإنجليزية لغة ديناميكية حية، تحتاج إليها جميع دول العالم، وتقرها في مراحل التعليم المبكرة. البيان

Related posts