توزيع 24 مسكناً ضمن مبادرة رئيس الدولة خلال الفترة المقبلة في وادي السدر

كشفت المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان في وزارة الأشغال العامة، أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على توزيع مساكن وادي السدر في إمارة الفجيرة، والبالغ عددها 24 مسكناً، تم إنجازها بنماذج مختلفة، منها ما يتكون من غرفتين، و4 غرف، وأخرى 6 غرف .

وأوضحت مديرة إدارة الإسكان لـ”الخليج”، أن هذه المساكن تندرج ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولها دور في تخفيف المعاناة عن المواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة . 

وذكرت أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، كانت إنشاء مساكن للمواطنين تلبي احتياجاتهم القائمة، وليس حسب مساحة بيوتهم القديمة وحجمها، وتبنى وفق الطراز المعماري المحلي، وبأفضل المواصفات والتجهيزات، وتراعي متطلبات الأسرة المواطنة، وتنسجم مع مجتمع وبيئة الإمارات .

وأكدت المهندسة عزة سليمان أن الوزارة استلمت في الفترة الأخيرة، ما يزيد على 100 طلب للحصول على مساكن من قبل المواطنين في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة، نتيجة التواصل معهم بالطرق المختلفة، مشيرة إلى أن إدارة الإسكان تعمل حالياً على دراسة هذه الطلبات، من أجل تحويلها إلى لجنة توزيع المساكن الحكومية التي يترأسها الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال، وتضم أعضاء من مختلف البلديات والجهات المعنية بقطاع الإسكان في الدولة للنظر فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها .

وكانت مصادر الوزارة قد أكدت في وقت سابق دراسة الملاحظات والمقترحات التي ترد من المواطنين الحاصلين على مساكن في وقت سابق ويرغبون في إدخال تعديلات أو إضافات عليها، وستأخذها في الاعتبار، علماً بأن الوزارة تسلم المستفيدين مخططات المبنى كاملة للاستفادة منها في حال إجراء أي تعديل أو إضافة . وأكدت مديرة إدارة الإسكان في وقت سابق، أنه بتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال، تنفذ الإدارة جولات ميدانية على مختلف مناطق الدولة، من أجل الاطلاع على وضعية مساكن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة التي تم الانتهاء منها .

وأشارت إلى أن عدد مساكن المبادرة التي تم إنجازها منذ العام ،2006 ولغاية العام ،2010 يصل إلى 450 مسكناً .

ولفتت إلى أن الهدف من الزيارات الميدانية، توعية المستفيدين حول أحقيتهم في التمليك، والتأكد من مدى انتفاعهم من هذه المساكن، فضلاً عن متابعة مخالفات الإضافات السكنية التي يقوم بها المستفيدون، من دون الرجوع إلى الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى توزيع استبيان خاص بالإدارة لمعرفة مدى رضا المستفيدين عن المساكن الحكومية وملاحظاتهم حول جودة البناء والتصميم . الخليج

Related posts