مدير مارينا الفجيرة: اليخت المحاصر في مسندم خرج على مسؤولية صاحبه

أكد أحمد إبراهيم درك، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية، أن صاحب اليخت الذي حاصرته الأمواج بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة مسندم العمانية، وعلى متنه 6 أشخاص، مواطنان ومصريان ويمني وهندي، خرج للنزهة البحرية من مرسى النادي في السادسة من صباح الجمعة على مسؤوليته الشخصية، برغم تحذيرات إدارة النادي الشفاهية للمالك وقبطان اليخت من ارتياد البحر لسوء حالته، ولفت إلى أن إدارته لم تمنعه من الخروج لعدم تسلمها تحذيراً كتابياً من مجموعة حرس السواحل، يفيد بعدم ارتياد البحر في ذلك اليوم، مضيفاً أن النادي لا علاقة له البتة بأمر خروج اليخت، وفقدان بوصلته بعد أن اتخذ الإجراءات الضرورية والملزمة، المتبعة من قبله لتنظيم الرحلات البحرية التي تعتبر جزءاً من المهام والخدمات السياحية التي يقدمها النادي للأعضاء وغيرهم من رواد السياحة البحرية، مشيراً إلى أن قبطان اليخت بعد جنوحه لم يطلب مساعدتنا، وأن النادي كان مستعداً وفقاً لإمكاناته لتقديم كل عون ومساعدة حال طلبها .

وفيما يختص بإجراءات الخروج إلى البحر التي اتبعها النادي تجاه اليخت، قال أحمد إبراهيم: يجب أن نشير إلى أن اليخت مملوك لأحد رجال الأعمال بإمارة الشارقة، يحوز عضوية نادي الفجيرة، وأن النادي تقيد تماماً بإجراءاته الضرورية والملزمة لأي يخت أو قارب أو وسيلة بحرية تود الخروج إلى البحر، حيث قام مالك اليخت بملء استمارة خروج، وتعبئة تفاصيلها التي تتضمن معلومات أساسية عن اليخت ومالكه وأرقام الهواتف وجهة وصوله ووقت مغادرته واحتمالية العودة ووقتها، وكشف بأسماء المرافقين وجنسياتهم .

 وأضاف أن أمن النادي دقق على الاستمارة لحظة خروجه من مرسى النادي، وأرسل الاستمارة نفسها إلى مجموعة حرس السواحل، حتى يكونوا على علم بخروج اليخت باعتبارها الجهة المخولة متابعة الوسيلة البحرية من خلال “جهاز التعقب” المركب باليخت .

 كما تم التدقيق على مستند التصريح المؤقت الصادر من سلطنة عمان القاضي بالسماح لليخت بالإبحار في المياه الإقليمية للسلطنة . وأشار إلى أن إدارته قبل السماح لليخت بالخروج، حذرت مالكه وقبطانه من ارتياد البحر بسبب اضطراب أمواجه وسوء الأحوال الجوية، ولكن مالكه أصر على الخروج على مسؤوليته الشخصية، وأخلت إدارة النادي بالتالي مسؤوليتها . الخليج

Related posts