لجنة للتحقيق في عدم الإبلاغ عن الشاب المواطن لمدة 10 أيام

أثار عدم الإبلاغ عن وجود الشاب المواطن يوسف مصبح في مستشفى راشد لمدة تزيد على 8 أيام تساؤلات عدة خاصة وان والد الطالب قام بالتقدم ببلاغ تغيب ابنه منذ 19 فبراير المنصرم، وادلى فيه بمواصفاته إلا أنه ظل في المستشفى بعد تعرضه لحادث مروري دون معرفة ذويه حتى اشتبه أحد موظفي المستشفى من الجنسية الاسيوية في صورة الشاب المنشورة في إحدى الصحف المحلية وقام بإبلاغ ادارة المستشفى للتحقق من الأمر وتبين أنه الشاب نفسه.

واكد اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي انه تم تشكيل لجنة تحقيق تحت اشرافه ومتابعته المباشرة للتحقيق في ملابسات وجود الشاب الاماراتي يوسف مصبح الذي كان متغيبا عن منزل ذويه لمدة 10 ايام ومن ثم تم التأكد من هويته امس الاول داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى راشد فاقدا الوعي نتيجة تعرضه لحادث مروري .

وقال المزينة ان اللجنة سستقوم بالتحقيق في مراحل الاجراءات التي اتخذت سواء من قبل شرطة دبي او المستشفى منذ تغيب الشاب ، والابلاغ عن تغيبه ، ومنذ دخوله الى المستشفى ، وتحديد الجهة المسؤولة عن عدم الكشف عن تواجده داخل المستشفى طوال العشرة ايام.

وقال اللواء المزينة انه يتم التواصل مع عائلة الشاب يوسف لحين شفائه لمعرفة كافة ملابسات عملية اختفائه ، والحادث الذي تعرض له مشيرا الى ان حالته حاليا مستقرة داخل المستشفى. وأشار اللواء المزينة الى انه بناء على التقرير المعد والذي سيحدد من المسؤول عن هذا الخطأ وعليه ستتم المحاسبة لافتا الى انه اذا كان الخطأ في عملية التوصل اليه او ان هناك اهمال حدث من قبل أي فرد من افراد الشرطة فسيتم الاعلان عنه، ليعي كل فرد انه منوط به بدور لابد ان يؤديه على اكمل وجه خاصة وان أهل الطالب عانوا كثيرا منذ اختفائه. الامارات اليوم

Related posts