ضاحي خلفان: يوجد استخدام هدام لمواقع «التواصل»

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، أن البعض يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي باستخدامها في إثارة الفتنة وبث الأفكار العدائية دون استنادات حقيقية من أرض الواقع لما يقولونه، مشيراً إلى أن هؤلاء حولوا مواقع التواصل الاجتماعي من دورها في التواصل والتجاذب إلى التنافر ونشر الأفكار الهدامة.

وأشار معاليه إلى أن كافة الأجهزة الأمنية في الإمارات تقوم على مبدأ العدل والقانون وأنه لا يمكن إهدار حق أي مواطن في التعبير عن رأيه بحرية كبيرة في حدود القانون الذي يحكم الجميع ودون أي إساءة للآخرين مهما كانت مكانتهم، مؤكداً أن الإمارات من أكثر الدول أمناً وحرية في العالم.

وقال الفريق تميم في كلمته مساء أول من أمس، خلال انعقاد الجمعية العمومية لجمعية توعية ورعاية الأحداث: (ان تعاظم تأثير بعض التحديات والمستحدثات خلال الفترة الحالية يتطلب منا أن نواكب هذه التحديات، ونعمل على احتواء المخاطر المتوقع أن تنجم عنها على النشء والابناء من الشباب وصغار السن).

وطالب معالي الفريق تميم مجلس الإدارة الجديد للجمعية، بأن يهتم بدراسة تأثير شبكات التفاعل الاجتماعي، وتقنيات الاتصالات الجديدة على الاطفال لتحييد التأثيرات السلبية الناجمة عنها، وتعظيم المردودات الايجابية التي يمكن الاستفادة منها، مؤكداً انه سيعمل على أن يكون أمن «تويتر» كأمن دبي.

وتحدث الفريق ضاحي خلفان تميم خلال كلمته عن الإنجازات التي قدمها مجلس إدارة الجمعية المنتهي، موجهاً الشكر لكل من عمل في هذا المجلس وساهم في تعزيز مسيرة الجمعية على مدار السنوات الماضية داعياً بضرورة دفع عجلة العمل بانتخاب مجلس إدارة جديداً، طالبا من جميع الحضور انتخاب شخص غيره، لأن إدارة الجمعية ليست حكراً على أحد والجميع يعمل بشكل تطوعي من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الفريق تميم خلال الاجتماع التقرير المالي للجمعية، مؤكداً ان المركز المالي للجمعية حتى نهاية ديسمبر الماضي حقق فائضاً نقدياً بقيمة 4 ملايين و36 ألف درهم، وبلغ اجمالي الايرادات مليونان و436 الف درهم، وزيادة الايرادات عن المصروفات بقيمة مليون و402 الف درهم، وبالتالي وصل الفائض النقدي آخر المدة إلى 5 ملايين و438 الف درهم تقريباً.

وذكر خلفان ان الجمعية تمكنت خلال الفترة الماضية من سداد كامل تكلفة المبنى الذي اقامته لزيادة دخل الجمعية، موجهاً الشكر في هذا الصدد لبنك دبي الاسلامي الذي قدم القرض الحسن لبناء المبنى، وشكر رجل الأعمال سعيد لوتاه، رئيس البنك، على عطائه الدائم والمتجدد.

واشاد خلفان بمجلس إدارة الجمعية السابق على دورهم في تفعيل دور الجمعية، وتوسيع انشطتها النوعية، وفتح افرع جديدة لها في عدد من امارات الدولة، وكافة حملات التوعية الذي اقيمت، والمقترحات التي قدمها الأعضاء في ما يخص بتطوير القانون الاتحادي للأحداث الجانحين، وحماية اموال القصر، ومكافحة جرائم السلاح الأبيض واستعرض الاجتماع التقرير الإداري للجمعية حول برامج وانشطة الجمعية.

فوز

اسفرت الانتخابات الجديدة لمجلس الإدارة عن فوز معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بأكثر الأصوات وبلغت 38 صوتاً، تلاه الدكتور محمد مراد عبدالله في المركز الثاني بـ34 صوتاً، ثم سلطان صقر السويدي بـ32 صوتاً، وجاءت في المركز الرابع الدكتورة مريم كلداري بـ31 صوتاً، والدكتور منصور العور بـ30 صوتاً، وفاطمة المغني، والدكتور خليفة السويدي، وبدرية عبدالله، وموزة الشومي، وحسن ميرزا، والدكتور جاسم خليل، والدكتورة موزة العبار، واللواء متقاعد شرف الدين حسين، ومريم الشومي… ومذكرة تفاهم مع مؤسسة نور دبي

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، بالسياسة الحكيمة والرؤية الثاقبة والنظرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مثمناً تحويل مبادرة نور دبي للعلاج والوقاية من أمراض العيون والعمى إلى مؤسسة قائمة بذاتها ومستقلة ماليا وإداريا وذات صبغة خيرية وإنسانية تحت مسمى (مؤسسة نور دبي) وتوسيع أنشطتها وبرامجها لتصل إلى ملايين المحتاجين.

جاء ذلك أثناء توقيع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، وقاضي سعيد المروشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، مذكرة التفاهم بين القيادة العامة ومؤسسة نور دبي، بحضور اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، واللواء راشد المزروعي، مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، واللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعقيد الدكتور علي سنجل، مدير مركز شرطة دبي الطبي، والعقيد احمد المقعودي، مدير إدارة الوقت، و ناصر خليفة البدور، نائب رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة نور دبي، والدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي للمؤسسة واستشارية طب و جراحة العيون في هيئة الصحة بدبي.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، إن مذكرة التفاهم تأتي ضمن مبادرات شرطة دبي الإنسانية وتهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية بين الدوائر الحكومية والمؤسسات الخيرية والإنسانية، ونشر مفهوم التطوع وعمل الخير في أروقة المؤسسات، ما يساعد على ترسيخ القيم الإنسانية ويساهم في علاج مرضى العيون على مستوى العالم، وتسخير الإمكانات المتاحة لمركز شرطة دبي الصحي لخدمة مرضى العيون.

وقدم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، تبرعاً من شرطة دبي للمؤسسة بقيمة 500 ألف درهم، مشيداً بتوجهاتها الإنسانية العالمية وتوسيع دائرة عملها لتتجاوز معالجة 6 ملايين مصاب بأمراض فقدان البصر، بالإضافة إلى مساعدة المحتاجين للوقاية والرعاية الطبية للتخفيف من معاناتهم وإدخال البسمة إلى قلوبهم.

وأكد معاليه أن نجاحات مؤسسة نور دبي، التي بدأت كمبادرة من صاحب الأيادي البيضاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كمبادرة إنسانية خيرية، تضاف إلى إسهامات سموه الإنسانية وحرصه على أن يكون الإنسان في صحة دائمة وحياة كريمة أينما وجد، وتعكس الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في المجالات الإنسانية، مشيراً معاليه إلى أن جهدها الكبير في الانطلاق من دولة الإمارات إلى العالم لمكافحة وعلاج حالات العمى وضعف البصر القابلة للعلاج في الوصول إلى أكثر المناطق النائية والفقيرة والمتضررة بالكوارث الطبيعية في العالم، من خلال المخيم الطبي الذي تقيمه المؤسسة لمعالجة المصابين بالعمى وأمراض العيون.

مؤكدا معاليه على ضرورة تسخير جميع الطاقات البشرية والمادية والمبادرات والإسهامات في دعم مسيرة المؤسسة لتغطي جميع المصابين بأمراض العيون في مختلف دول العالم التي تصل عددهم إلى 12 مليون مصاب حسب إحصائية منظمة الصحة العالمية.

من جانبه أشاد قاضي سعيد المروشد بحرص شرطة دبي على تسخير جميع الإمكانيات والطاقات والدعم المادي والمعنوي والطاقات البشرية لتكملة مسيرة نجاح المبادرة الإنسانية الخيرية التي ولدت من دولة الإمارات لتعم بركاتها دول العالم، مثمناً الدعم اللامحدود من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم لمؤسسة نور دبي التي استطاعت إعادة نعمة البصر لأشخاص فقراء كانوا يحلمون يوما بهذه النعمة العظيمة. البيان

Related posts