لا إصابات في حادث سقوط مظلة فناء مدرسة بخورفكان

شاءت الصدف والأقدار الإلهية تزامن إجازة الطلبة للاستعداد لامتحانات الفصل الثاني مع هبوب رياح عاصفة أطاحت يوم أمس بإحدى مظلات مدرسة عبدالله بن الزبير للتعليم الأساسي ح 2 في مدينة خورفكان، مع خلو فناء المدرسة من الطلبة أثناء وقوع الحادث، الذي جاء إثر تقلبات الجو، الأمر الذي لم يصب معه احد بأذى.

وأوضحت المهندسة هيفاء قسوم مسؤولة الأبنية التعليمية بمكتب الشارقة التعليمي بالمنطقة الشرقية، انه من لطف الله عز وجل بطلبة المدرسة عدم تواجدهم أثناء وقوع المظلة، الأمر الذي أنقذ الموقف ولم يخلف إصابات، فسقوط المظلة كان بسبب الرياح الشديدة التي تسببت في خلع المظلات من قواعدها المثبتة في جهات مختلفة من المبنى المدرسي، فيما أشارت إلى أن المدرسة تحتوي على مظلتين تعرضت إحداها في وقت سابق لسقوط جزئي تم تداركه وإصلاحه، لحين ورد بلاغ يوم أمس عن سقوطها كلياً بسبب سوء الأجواء في المنطقة.

وقالت المهندسة هيفاء : باشرنا معاينة سقوط المظلة في فناء المدرسة وقمنا بإبلاغ الجهات المعنية بالتركيب وإصلاح الضرر ممثلة في وزارة الأشغال العامة لمتابعة مجريات الموضوع في وقت يسبق بدء امتحانات الفصل الثاني لطلبة المراحل المتوسطة. يذكر أن معدل سرعة الرياح في المنطقة خلال يوم أمس لم تكن بالقوة التي شهدتها إمارة الفجيرة ومدن الساحل الشرقي منذ يومين سابقين إلا أن تأثير الرياح الشديدة دفع المظلة إلى الأعلى وأدى إلى تفكيك قواعدها. البيان

Related posts