عودة العمليات في جبل علي بعد تحسُّن الطقس واستئناف العمل في موانئ الفجيرة ومدن الشرقية

أكدت مصادر مطلعة في ميناء جبل علي أن العمليات في الميناء عادت كلياً بعد توقفها أمس على إثر عاصفة رملية. وقال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية في منطقة الإمارات، في اتصال هاتفي مع «البيان الاقتصادي»، أمس، إن المحطة 2 في الميناء عادت للعمل بكامل طاقتها، فيما تم العمل على عودة العمليات في المحطة 1 بعد التأكد من اعتدال الطقس بالكامل نحو الساعة الرابعة والنصف عصراً.

وأضاف أن تعليق العمليات في الميناء جاء حفاظاً على الأرواح، إذ إن موانئ دبي العالمية تهتم بعوامل الأمن والسلامة بالنسبة لموظفيها، مشيراً إلى أن تعليق العمليات يعد إجراءً احترازياً تتخذه الإدارة في حال ارتأت أي تهديد لأمن وسلامة الموظفين.

ستؤنف العمل والحركة الملاحية بموانئ إمارة الفجيرة ومدن الشرقية منذ أمس، بعد توقف نشاطها مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية وتزايد سرعة الرياح في ظل موجة الغبار الكثيف التي اجتاحت البلاد عموما.

وفيما لم تعد حركة مراكب الصيد إلى وضعها الطبيعي حتى عصر أمس، وإن عادت بعض عمليات الصيد القريبة من الشاطئ بصورة بسيطة. فقد أوضح رئيس لجنة الصيد والصيادين بالمنطقة ورئيس جمعية صيادي الأسماك بدبا الفجيرة سليمان الخديم بأن حركة الصيد متوقفة منذ فترة وليس قبل هذه الموجة المتقلبة.

 وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض عمليات تداول الأسماك وعرضها في الأسواق العامة، وارتفاع أسعارها في الوقت ذاته. متوقعا تأثير هذه العوامل إذا ما استمرت على معدل العرض والطلب طوال هذه الفترة والأيام المقبلة.

ومن جانبها، أكدت إدارات المرور بالفجيرة والمنطقة الشرقية أنه لم تسجل أية حوادث تذكر بسبب موجة الغبار التي خيمت على المنطقة على مدى ثلاثة أيام سوى حوادث اعتيادية تم التعامل معها ومباشرتها على الفور واتخاذ الإجراء المتبع. البيان

Related posts