الاعتداء على شرطي بمشرط طبي في مستشفى العين

تعرض رجل أمن مناوب في مستشفى العين الحكومي صباح يوم الجمعة الماضي، لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل مريض قدم الى قسم الطوارئ لتلقي العلاج تحت مظلة “المرضى النفسيين”، للحصول على حقنة من “الموروفين” التي أكدت مصادر طبية أنه لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال المستشفيات الحكومية، باعتبارها مادة مسكنة ومخدرة وذات مفعول قوي لا يتم استخدامها الا للحالات التي تستدعي منح المريض جرعة منه .

وجاء في التفاصيل التي رواها شهود أن المريض توجه الى قسم الطوارئ وهو في حالة ذهاب العقل بسبب تناوله لمادة مسكرة، وقام بأخذ مشرط من المنضدة المجهزة لاستقبال المرضى المزودة بأدوات الاسعافات الأولية التي تتيح للطبيب المعالج سرعة التعامل مع الحالة، ليقوم بتجريح نفسه به، وهو ما اضطر الكادر الطبي للجوء الى رجال الشرطة الموجودين عادة في المكتب المخصص لهم في قسم الطوارئ بالمستشفى، وبسبب عدم استجابة المريض لمحاولات رجل الأمن وإقناعه بعدم إيذاء نفسه، قام بمغافلته للإمساك بالمشرط إلا أن المريض قام بتسديد طعنة للشرطي في أعلى يده .

وتكرر المشهد في اليوم التالي للحادثة السابقة أثناء وجود “الخليج” في الموقع، حيث فوجئ رجل الأمن بأحد العناصر المكلفة الحراسة التابعة للشركات الخاصة، يستنجد بتدخل رجال الأمن لفض نزاع قائم أمام مدخل قسم الطوارئ في مستشفى العين تسبب فيه أحد المرضى النفسيين .

وبعد تدخل رجال الأمن والأفراد، تم ادخال المريض الذي قال الأشخاص المرافقون له إنه “مريض نفسي”، وانتقلت الفوضى الناتجة عن المشاجرة إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الذي كان يعج بالمرضى، حيث  قام المريض الهائج بالاعتداء على أحد الأفراد الموجودين بالداخل، مما أدى الى اصابة رجل الأمن بعدة لكمات بسيطة بسبب وجوده بمفرده في الموقع . الخليج

Related posts