السويدي: 4 مدارس حكومية جديدة العام الدراسي المقبل

كشف علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، لـ”البيان” عن فتح 4 مدارس حكومية جديدة العام الدراسي المقبل 2012-2013 في منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة ومنطقة الفجيرة ورأس الخيمة التعليمية بواقع مدرسة في كل امارة.

وذكر السويدي، أن المدارس القديمة سيتم احلالها لذلك تم انشاء هذه المدارس الجديدة لنقل الطلبة اليها ابتداء من العام الدراسي المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة الاشغال التي تقوم بأعمال الصيانة الشاملة على المدارس.

وأوضح أن المدارس التي ستفتح ابوابها لاستقبال الطلبة ستكون للمرحلة الثانوية في منطقة الشارقة والفجيرة، وفي مكتب الشارقة ورأس الخيمية للحلقة الاولى، مشيرا الى ان المدرسة تستوعب ما يتراوح بين 600 الى 700 طالب وطالبة.

وأشار إلى أن الوزارة خاطبت المناطق التعليمية التي بها المدارس الجديدة لنقل الطلبة من مدارس الاحلال الى المدارس الجديدة، لانتظام دوامهم في بداية العام.

وقال إن الوزارة اجرت دراسة مسحية لاحتياجات كل منطقة تعليمية من المدارس وبناء عليه اقترح بناء 4 مدارس جديدة بالتعاون مع وزارة الاشغال التي بذلت جهدا كبيرا في بناء وتجهيز تلك المدارس.

وأوضح أنه سيتم تزويد وتجهيز هذه المدرسة من الاثاث والمختبرات واجهزة الحاسوب والمكيفات وغيرها من التجديدات، مؤكدا أن الوزارة تتبع حاليا نظاما جديدا في عملية توريد الأثاث للمدارس حيث كان في السابق يتم توريد الأثاث من خلال طلبات المنطقة التعليمية وتوريد المطلوب مباشرة للمخازن التي كانت تقوم بعملية توزيع الأثاث على المدارس وفق احتياجات كل مدرسة غير أن النظام المتبع حاليا أكد على مسؤولية إدارة الأبنية التعليمية في عملية توريد الأثاث في المدارس عن طريق أذون صرف خاصة لكل مدرسة على حدة حسب احتياجاتها الفعلية.

كما أن طريقة أذون الصرف تحدد احتياجات كل مدرسة حتى لا يحدث أن تأخذ مدرسة من دون الأخرى حقها من المقاعد الدراسية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى دائما لخلق وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء للمدرسة والعمل على توطيد العلاقة بين المدرسة والأسرة، بما يدعم العملية التربوية والتعليمية، بعيداً عن الشكل التقليدي، وذلك لتعزيز روح الانتماء للمدرسة لدى الطلبة وتعريف أولياء الأمور والطلبة الجدد بنظام المدرسة. البيان

Related posts