مدينة زايد الرياضية تحتضن الليلة نهائي الكأس بين الجزيرة وبني ياس

ناقشت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، في اجتماعها الثاني، صباح أمس، في قاعة الاجتماعات بمقر المركز الوطني للوثائق والبحوث بأبوظبي، برئاسة يوسف يعقوب السركال رئيس اللجنة العليا المنظمة ورئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم المهرجان الكروي الكبير، والمباراة النهائية التي ستنطلق في السادسة من مساء اليوم بين الجزيرة وبني ياس على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وسيتم تقديم كوبونات مجانية لأول 15000 متفرج يدخلون إلى ستاد مدينة زايد الرياضية، حيث سيدخل هؤلاء المحظوظون في سحب على جوائز قيمة مقدمة من الرعاة واتحاد الكرة، كما توجد سحوبات خاصة ستجرى بواسطة الناديين لجمهورهما.

وأكد ناصر اليماحي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة أن الاجتماع بدأ بترحيب رئيس اللجنة العليا بالأعضاء، وشكرهم على جهودهم لإخراج المباراة في صورة مثالية، خاصة الجهات التي بذلت جهوداً كبيرة، وهي إدارة مدينة زايد الرياضية، والشرطة، والرعاة مصرف الهلال، واتصالات، وقناة أبوظبي الرياضية، كما قدم التهنئة لفريقي الجزيرة وبني ياس على وصولهما للمباراة النهائية لأغلى البطولات، وتمنى لهما التوفيق في تقديم الصورة المشرفة للكرة الإماراتية.

وأضاف: ناقش الاجتماع على كل الخطوات المتعلقة بتنظيم العرس الكروي السنوي، والدعوات للمسؤولين والهيئات، ومدى جاهزية وصول الدعوات، واطلع الاجتماع على بروتوكول التتويج، حيث سيتشرف 33 شخصاً من كل فريق بمصافحة راعي الحفل، إضافة لأعضاء مجلسي إدارتي الناديين.

عن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قال اليماحي إن الفعاليات التي ينظمها اتحاد الكرة والرعاة (مصرف الهلال واتصالات) ستبدأ قبل انطلاقة المباراة، وتشمل برنامجاً استعراضياً ستقدمه فرقة استعراضية، بالإضافة إلى تقديم استعراض لألعاب خفية خفيفة بين الشوطين، وبعد مراسم التتويج ستطلق الألعاب النارية في سماء مدينة زايد الرياضية.

اطلع الاجتماع على مهام كل لجنة، وتوزيع المهام على رؤساء اللجان والأعضاء، وكذلك الأمور التنظيمية داخل وخارج الملعب.

حضر الاجتماع الدكتورعبد الله عبد الكريم الريس مدير عام المركز الوطني للوثائق والبحوث، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد، والدكتور خالد محمد عبد الله الأمين العام المساعد باتحاد الكرة، وخالد مطر اتصالات، وعبد الرحمن الصغيري نادي بني ياس، وسهيل خادم الكتبي حرس الرئاسة، وطلال الرفاعي المراسم بوزارة شؤون الرئاسة، والعقيد راشد سهيل، والرائد عتيق القبيسي شرطة أبوظبي، ومبارك صالح مدينة زايد الرياضية، وعبد القادر حسن مدير العلاقات العامة باتحاد كرة القدم، كما حضر الاجتماع ممثل لنادي الجزيرة، وعبد الله الكنزي السكرتير التنفيذي للاتحاد مقرراً للجنة.

بني ياس يطالب ببطاقات لجميع اللاعبين المسجلين

طالب صالح إسماعيل مدير الكرة ببني ياس، خلال الاجتماع الفني للمباراة نهائى الكأس بين الجزيرة وبني ياس، الذي عقد أمس بالمركز الوطني للوثائق والبحوث في أبوظبي، باستخراج بطاقات دخول لجميع لاعبي الفريق المسجلين في اتحاد الكرة، وليس قائمة الـ 18 فقط، حيث واجه الفريق مشكلة من قبل بعدم تمكن لاعبين من الدخول بسبب عدم حصولهم على البطاقات، نظراً لاستخراجها للاعبين المسجلين في المباراة فقط.

من ناحية أخرى يرتدي لاعبو الجزيرة الزي الأبيض الكامل في النهائي، ويرتدي لاعبو بني ياس قمصان باللون السماوي والشورت الأسود، كما يرتدي طاقم التحكيم القمصان الحمراء.

اتحاد الكرة يصدر كتيب نهائي الكأس

أصدر اتحاد الكرة كتيباً خاصاً عن مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والتي تأتي تحت شعار «فخرنا خليفة»، ويأتي الكتيب في 80 صفحة، ويتضمن معلومات عن تاريخ البطولة والجزيرة وبني ياس طرفي مباراة النهائي، وصوراً للتتويج في النسخ الماضية.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للنهائي كونت لجنة للإشراف على إصدار ومتابعة الكتيب برئاسة الدكتور عبدالله عبدالكريم الريس المدير العام للمركز الوطني للوثائق والبحوث وعضو اللجنة العليا المنظمة، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية الدكتور خالد محمد عبدالله الأمين العام المساعد باتحاد الكرة. البيان

Related posts