ولي عهد الفجيرة يفتتح أول فرع ل”العربي المتحد” في الإمارة

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس، أول فرع للبنك العربي المتحد في إمارة الفجيرة، بحضور سالم محمد الزحمي مدير مكتب سموه ومحمد عبدالله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة وعدد من المسؤولين بالإمارة .

يتخذ فرع البنك موقعاً استراتيجياً مميزاً، حيث يقع في برج الرستماني على شارع حمد بن عبدالله بالمدينة، ويوفر كافة الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية للعملاء من الأفراد والشركات . كما يضم الفرع جناحاً خاصاً بالخدمات المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى صالة “الصدارة لإدارة الثروات” الحصرية والمخصصة لخدمة عملاء البنك المميزين .

وقال الشيخ سلطان بن صقر القاسمي عضو مجلس إدارة البنك العربي المتحد إن افتتاح الفرع يؤكد مدى التزامنا بتوفير وتدعيم كيان مصرفي قادر على مواكبة التحديات والمتطلبات الاقتصادية المتزايدة وملاءمة متطلبات العملاء في جميع إمارات الدولة، وندعو الجميع للمساهمة بشكل فعال في إنجاح هذا الفرع لما فيه من خير ودعم للتنمية الاقتصادية لدولة الإمارات وشعبها .

من ناحيته أوضح بول تروبردج المدير التنفيذي للبنك العربي المتحد أن افتتاح الفرع وفروع عديدة أخرى في المستقبل القريب يعكس عزم البنك على التوسع بسياسة تتوخى الاستمرارية والتوازن والتنوع معاً، وأضاف ان هدفنا هو أن نجعل من البنك العربي المتحد الخيار الأول لدى شرائحنا المستهدفة من العملاء، حيث يأتي افتتاح فرع الفجيرة الجديد تلبية للطلبات المتزايدة على الخدمات المصرفية في إمارة الفجيرة نتيجة للازدهار والنمو المتزايد في قطاع التجارة والأنشطة الاقتصادية المختلفة التي تشهدها الإمارة، وان برنامج التوسع الطموح للبنك يشمل افتتاح فرعين جديدين في كل من جبل علي والمنطقة الصناعية بالشارقة، بالإضافة إلى الفرعين اللذين تم افتتاحهما مؤخراً هذا العام في كل من كورنيش البحيرة في الشارقة وفي إمارة الفجيرة أمس، ويقوم البنك حالياً بتجديد جميع فروعه بغية تحديث صورتنا وتقديم خدمات أفضل لعملائنا المميزين، كما سيتم افتتاح 12 فرعاً إضافياً عبر الإمارات السبع بحلول العام 2011 .

يذكر أن فرع البنك العربي الجديد في إمارة الفجيرة يعد الحادي عشر في الدولة ويوفر خدمة الصراف الآلي على مدار 24 ساعة بما فيها خدمة ايداع النقد والشيكات . ويوفر لعملائه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المختلفة التي صممت خصيصاً لتلائم احتياجات عملائه في قطاعي الشركات والأفراد، وقد أثبت البنك من خلال شبكة مكاتبه وفروعه بالدولة ريادته في مجال توفير الخدمات المصرفية لقطاعي التجارة والصناعة، وعرف أيضاً كمقدم لأفضل الحلول في ما يتعلق بالقطاع التجاري والصناعي عبر الإمارات السبع، وذلك من خلال تأمينه حلولاً مالية مدروسة ومعدة لتسيير المعاملات المصرفية المعقدة، ومع إطلاقه برنامج “الصدارة” لإدارة الثروات وإطلاق الخدمات المصرفية الإسلامية، تمكن البنك من توسعة قاعدة عملائه من الأفراد هادفاً إلى تحقيق انتشار أكبر في المستقبل .

وقد أبرم البنك العربي المتحد في ديسمبر/كانون الأول 2007 اتفاقية تحالف إقليمي استراتيجي استحوذ من خلالها البنك التجاري القطري وهو أكبر بنك للقطاع الخاص في قطر على 40% من أسهم العربي المتحد، وكان البنك التجاري القطري قد سبق أن أبرم منذ عامين تحالفاً مماثلاً مع بنك عمان الوطني ما يمهد لنمو كبير في البنوك الثلاثة عبر المنطقة .

واستطاع البنك العربي المتحد رغم الظروف وتحديات الأسواق المالية أن يحافظ على ربحية قوية مسجلاً نمواً في صافي الأرباح بمعدل 6% للشهور التسعة المنتهية في سبتمبر/أيلول ،2010 مقارنة بما تم تحقيقه في الفترة نفسها من العام السابق .

وكان البنك قد تأسس عام 1975 بالتعاون بين مستثمرين من دولة الإمارات والمجموعة المالية الفرنسية المعروفة عالمياً “سوسيتيه جنرال” ثم عاد وأبرم البنك العربي المتحد في ديسمبر 2007 اتفاقية تحالف اقليمي استراتيجي استحوذ من خلالها البنك التجاري القطري وهو اكبر بنك للقطاع الخاص في قطر على 40% من أسهم البنك العربي المتحد . وكان البنك التجاري القطري قد أبرم منذ عامين تحالفاً مماثلاً مع بنك عمان الوطني ما يمهد لنمو كبير في البنوك الثلاثة عبر المنطقة .

 المصدر : الخليج 4 نوفمبر 2010

Related posts