حملة نظافة لمحمية وادي الوريعة

قامت بلدية دبا الفجيرة ممثلة في قسم حماية البيئة وقسم الصحة العامة بالتعاون مع فندق ميرامار العقه بتنفيذ حملة نظافة بالموقع المحيط بشلالات الوريعة، بهدف الحفاظ على مظاهر التنوع البيولوجي في محمية الوريعة ومصادرها الطبيعية، وتكثيف الجهود حول حماية البيئة ومخزونها المائي الذي يشكل العنصر الرئيسي للحياة البرية.

وقد قام فريق العمل بجمع كمية كبيرة من النفايات والمخلفات وإزالة الكتابات من على الصخور المحيطة بالشلال والتي ترجع إلى عبث بعض الأفراد.

بلدية العين تجمع 15 طن مخلفات

دشنت وحدة الخدمات والطوارئ بإدارة الصحة العامة ببلدية مدينة العين حملة الحفاظ على المظهر الجمالي لمدينة العين، وذلك انطلاقًا من رؤية البلدية المتمثلة في بلدية متميزة وتنمية مستدامة لمدينة الواحات، حيث شكلت فريقًا لمتابعة تنظيف جوانب طريق منطقة الطريق الدائري من نفق بدع بنت سعود إلى نفق النباغ.

وقال هزام عبد الله الظاهري رئيس قســم إدارة الــنـفـايات الصلبة، تم رفع المخلفات وإزالتها من جوانب طريق المنطقة بالتعاون مع فريق مكون من 37 موظفًا، والاستعانة بعدد من الآليات والمعدات لنقل المخلفات التي بلغ حجمها (15) طناً من المخلفات الصلبة، إضافة إلى تجميع (208) أكياس من النفايات.

تفعيل ناجح ليوم البيئة الإقليمي

نظمت بلدية الفجيرة متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة قسم حماية البيئة، فعاليات مختلفة بمناسبة يوم البيئة الإقليمي بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة وبالتعاون مع نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وبمشاركة مدرستين من مدارس الإمارة وهما مدرسة أبو جندل للتعليم الأساسي ومدرسة سيف الدولة للتعليم الأساسي.

وذكرت أصيلة المعلا مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة، يعد هذا الاحتفال مناسبة بيئية، يتم من خلالها تأكيد أواصر التعاون بين دول المنطقة للمحافظة على البيئة البحرية، وتضمن الحفل عمل ورشة مسابقات أسئلة بيئية تنافسية بين الحضور وقام مرجان صديق البيئة بتوزيع النشرات البيئية وتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين. البيان

Related posts