«روما تحترق» تحصد الجائزة الكبرى لمهرجان المسرح الجامعي

أختتم مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي مساء أول من أمس دورته الثانية التي عقدت في جامعة الشارقة من 14 إلى 22 أبريل الجاري، بتنظيم من وزارة الثقافة وجمعية المسرحيين، واستضافت ثمانية عروض تصدرها مسرحية “روما تحترق”، تأليف شريف الزعبي و إخراج مهند كريم لجامعة الشارقة التي فازت بالجائزة الكبرى للمهرجان، بينما قررت لجنة التحكيم منح جائزتها الخاصة لمسرحية “أحلام سنة رابعة” من تأليف مرعي الحليان و إخراج منى الحمودي لجامعة الإمارات، بنات.

وقد قررت اللجنة منح جائزة الإخراج لأيمن الخديم عن إخراجه مسرحية “عجوز آن” لجامعة عجمان للعلوم و التكنولوجيا ،مقر الفجيرة.

أما جائزة التأليف فقد ذهبت لشريف الزعبي عن مسرحية “روما تحترق”، بينما ذهبت جائزة الممثل دور أول مناصفة لـكل من ياسر النيادي عن دور حارس المقبرة في مسرحية “صمت القبور” لجامعة الإمارات بنين ، وإبراهيم القحومي عن دور العجوز الثاني في مسرحية “العجوز آن”.

بينما ذهبت جائزة الممثلة دور أول للطالبة خلود البديوي عن دور نجلاء في مسرحية أحلام سنة رابعة، و جائزة الممثل للدور الثاني لأحمد أبو عرادة عن دور سينيكا في مسرحية “روما تحترق”، و جائزة الممثلة في دور ثانٍ ذهبت لشلة البلاك بيري رحمة الكمالي، خيرات المزروعي، آمنة السلامي عن أدائهن في مسرحية “أحلام سنة رابعة” ، وجائزة السينوغرافيا للمصمم عيسى كايد عن تصميمه سينوغرافيا مسرحية “الثالث” لجامعة الجزيرة، وقد قررت اللجنة منح جائزة الجهد المتميز التي تمنح للمشاركين المحترفين من خارج صفوف طلبة الجامعات للفنان حسن يوسف عن إخراجه لمسرحية “صمت القبور”. البيان

Related posts