الإمارات عضواً في “تنفيذي الأمم المتحدة” للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

انتخبت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس لعضوية المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وذلك لفترة مدتها 3 سنوات تبدأ اعتبارا من مطلع العام المقبل وتنتهي في 31 ديسمبر 2015.

جاء ذلك خلال جلسة الاقتراع التي عقدتها الدورة التنظيمية المستأنفة للمجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع للأمم المتحدة “الأكسوك” أمس في مقر الأمم المتحدة بنيويورك وتم خلالها انتخاب 17 دولة عضوا في المجلس التنفيذي للهيئة وذلك خلفا للدول الـ17 التي ستنتهي عضويتها اعتبارا من أواخر العام الجاري.

وانتخبت دولة الإمارات إلى جانب كل من الفلبين وتايلند وجزر سليمان والمالديف للمقاعد الخمسة الشاغرة للمجموعة الآسيوية في حين تم انتخاب كل من الجزائر وجيبوتي والغابون وغامبيا ومالاوي عن المجموعة الأفريقية والبرازيل وفنزويلا والاورغواي عن مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي وروسيا ولاتفيا عن مجموعة اوروبا الشرقية وكل من ايرلندا وسويسرا عن مجموعة اوروبا الغربية.

تجدر الاشارة إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة البالغ عدد أعضاء مجلسها التنفيذي 41 عضوا أنشئت في شهر يوليو من العام 2010 بموجب قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك كجزء من جدول إصلاح المنظمة الدولية. البيان

Related posts