2000 مسكن جديد للمواطنين في رأس الخيمة سنوياً

أكد عبد الله يوسف آل عبد الله، رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الإمارة تشهد بناء أكثر من ألفي مسكن جديد للمواطنين سنوياً، وفقاً لإحصاءات الدائرة ودراساتها خلال الأعوام القليلة الماضية .

وأوضح أن هذا العدد من المساكن الجديدة، هو أملاك خاصة تعود للمواطنين من أبناء الإمارة، للاستخدامات السكنية العائلية والشخصية، بخلاف المشاريع السكنية التجارية، وتتوزع بين المساكن التي تشيد ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ومشاريع برنامج الشيخ زايد للإسكان، وبرامج الإسكان الحكومية في الدولة، إلى جانب المساكن التي تشيد على نفقة أصحابها .

وأشار رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة إلى أن هذا العدد الكبير من المساكن الجديدة يتطلب جهودًا كبيرة تبذلها دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة بصورة متواصلة ودؤوبة، وخطط توسع تعكف عليها، ونفقات عالية، لتوفير الخدمات للمنازل والأحياء السكنية الجديدة، وتطوير البنى التحتية، ومواكبة الامتداد العمراني والتوسع الحضري في مختلف مناطق الإمارة، ما يشمل شق الطرق الجديدة وتعبيدها، وصيانة الشوارع وتوسعتها، وتطوير شبكة الطرق، وعمل الأرصفة وخدمات الدفان وتسوية الأراضي والمسطحات الخضراء، وسواها من خدمات ومرافق عامة . الخليج

Related posts