الاحتفال بأسبوع الأصم السابع والثلاثين في خورفكان

بمناسبة الاحتفال بأسبوع الأصم السابع والثلاثين “التأكيد على تعزيز حق الصم في العمل”، وبرعاية من “غرفة تجارة وصناعة الشارقة”، نظم فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بخورفكان مسيرة من أمام دوار كورنيش خورفكان إلى نقطة شرطة الكورنيش، وشاركت فيها المدارس التعليمية التابعة لمكتب الشارقة التعليمي، وهي: مدرسة عبدالله بن ناصر ومدرسة عبدالله بن الزبير للذكور، مدرسة عاتكة بنت زيد ومدرسة أمامة بنت أبي الحارث للإناث، إضافة إلى مكتب العمل والعمال بخورفكان، ومستشفى خورفكان، وشرطة خورفكان والفرقة العسكرية بالمنطقة الشرقية، وبلغ عدد المشاركين في المسيرة (181) مشاركاً .

تقدمت الفرقة العسكرية المسيرة ثم جاء بعدها طلاب مدرسة الأمل للصم وعددهم (13) طالباً وطالبة بمرافقة عشرة مشرفين من الفرع ومدير الفرع بالإنابة والاختصاصية الاجتماعية فاطمة البلوشي المشرفة على التنظيم العام للمسيرة .

وقد أكدت منى كرم مدير فرع المدينة في خورفكان بالإنابة إلى أن من أهم أهداف المسيرة توعية المجتمع بحق الأصم في العمل وحق المشاركة في الحياة المهنية والاجتماعية والثقافية والتأكيد على أهداف مدينة الشارقة للخدمات الانسانية في التوعية، بالإعاقة ودمج الأشخاص الصم في مجتمعهم من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات التي تحقق لهم التفاعل مع أقرانهم السامعين بطريقة إيجابية قائمة على الاحترام المتبادل . الخليج

Related posts