خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

«زايد للإسكان» يطرح نماذج جاهزة قبل إنجاز المشاريع - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

البيان

كشف المهندس عبد الله آل علي، مدير إدارة الخدمات الهندسية في برنامج زايد للإسكان، أن البرنامج يعتزم تجهيز مسكن بالكامل من النماذج الأربعة في أسرع وقت ممكن وقبل إنهاء المشاريع ككل بعدة أشهر، وذلك لإطلاع المستفيدين عليها، حيث سيتم الانتهاء من تجهيز نموذج من النماذج الأربعة في مشروع مجمع خليفة والشارقة في شهر فبراير المقبل، فيما سيتم الانتهاء من بناء جميع المنازل في هذين المشروعين في شهر أغسطس 2013.

وأضاف أن هذه المشروعات تحتوي على 4 تصاميم، اثنان منها أربع غرف، وواحد ذو غرفتين، وآخر بثلاث غرف، مشيراً إلى أن هناك شركات تقدمت لتأثيث النماذج الأولية.

وأشار إلى أن التصاميم جاءت لإطلاع المستفيدين عليها فقط، ولا يمكنهم تحديد موقع المنزل الذي سيحصلون عليه إلا بعد استلام مفاتيح المنزل من قبل البرنامج.

وأشار إلى أن العمل سيبدأ فعلياً في مجمع خليفة السكني في الفجيرة الشهر المقبل بالتزامن مع طرح مناقصة مساكن في الشارقة، وسيتم طرح مناقصة بناء المساكن في رأس الخيمة في الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم طرح مناقصة بناء المساكن في الفجيرة وأم القيوين مطلع العام المقبل، كما تبدأ المؤسسة العمل في أول مشروع بناية سكنية في الفجيرة. وأشار إلى أن المشاريع السكنية في إمارات الدولة متشابهة.

ولفت عبد الله آل علي إلى أن مجمع خليفة مكون من 427 مسكناً يقع على مساحة 384 ألف متر مربع مقسمة كمجموعات مساحة كل منها 900 متر مربع وتوفير 68 ألف متر مربع كمساحة خضراء و21 ألف متر مربع للخدمات، كما يوجد في التصميم جامعة وثلاثة مساجد ومنطقتا خدمات يمكن بناء مجمع تجاري بها.

وأضاف أن المجمع سيتم تسليمه متكاملاً، حيث قامت إدارة البرنامج بالتنسيق مع وزارة الاشغال والجهات المعنية لتوفير الطاقة والمياه للمجتمع على أن يتم الانتهاء منها بالتزامن مع موعد تسليم المشروع حيث يستغرق العمل في المشروع 15 شهراً ابتداءً من الشهر المقبل ويتم تسليمه في سبتمبر من العام المقبل وبكلفة 340 مليون درهم.

وأضاف أن المساكن سيتم توزيعها بطريقة مناسبة حسب عدد الغرف وهي موزعة على المنطقة ككل، ولكن تم وضع المساكن ذات الطابق الواحد عند المساحات الخضراء ليتسنى للسكان الاستمتاع بالمناظر، فيما تأتي خلفهم المساكن ذات الطابقين.

ونوه بأن مساحة الأرض المخصصة لكل فيلا تبلغ 100 في 100 قدم مربع وسيتم عرض الفيلا مع أثاثها على المستفيدين قبل اختيار مسكنهم، موضحاً أن المساكن تم تصميمها بناء على مواصفات المباني الخضراء، حيث تم استخدام الطابوق العازل للحرارة والزجاج المزدوج والطاقة الشمسية للتسخين وتجميع مياه التكييف وغيرها من معايير ومواصفات.