مستشفيات ترفض استقبال «المزروعي» لخطورة حالته ومستشفى صقر: المريض يعاني نزيفاً في البطن ونقص أكسجين في الدم

الطويين : الامارات اليوم

قال مدير مستشفى صقر الحكومي في رأس الخيمة، الدكتور مصطفى النشار، إن حالة الشاب المواطن عمر سالم المزروعي، الذي يرقد في غرفة العناية المركزة منذ الأسبوع الماضي، حرجة جداً، لمعاناته نزيفاً في البطن، ونقص أكسجين في الدم، مشيراً إلى أن «مستشفيات عدة في الدولة ترفض استقباله لخطورة حالته».

وقال النشار لـ«الإمارات اليوم»، إن المستشفى لا يعاني نقصاً في الإمكانات اللازمة لمعالجة المريض، وتم توفير جميع الأجهزة الطبية والأدوية اللازمة لحالته الصحية، إلا أن خطورة حالته جاءت نتيجة إصاباته البليغة، ما استدعى مكوثه في غرفة العمليات لتلقي العلاج المناسب، موضحاً أن المريض يعاني أيضاً كسراً في عظام الفخذين وتضرراً في الرئة، وارتفاع ضغط الدم، نتيجة تعرضه لحادث تصادم أثناء قيادته سيارته على طريق الغيل في رأس الخيمة الأسبوع الماضي.

وأضاف أن «إدارة المستشفى أرسلت خطابات إلى جميع المستشفيات المتطورة في الدولة، بهدف الحصول على موافقة لاستقبال المصاب، إلا أنها رفضت لخطورة حالته الصحية»، موضحاً أنه يوجد خطر حقيقي على صحة المواطن المصاب حال نقله إلى مستشفى آخر.

وأكمل أنه في حال استقرت الحالة الصحية للمصاب، ووافق مستشفى في إمارتي دبي أو أبوظبي على استقباله، فإنه سيتم نقله بأسرع وقت لاستكمال العلاج اللازم، بناء على طلب أفراد اسرته بنقله من مستشفى صقر إلى مستشفى آخر.

ونفى النشار ما تناقلته رسائل أجهزة الـ«بلاك بيري» وبعض المواقع الإلكترونية، عن عجز الأطباء في قسم العناية المركزة عن إجراء العمليات اللازمة للمريض وتحديد وضعه الصحي، متابعاً أن «المريض وصل إلى قسم الطوارئ في حالة خطيرة جداً، يعاني نزيفاً حاداً في الدم، ونزيفاً داخلياً في البطن، وفور وصوله تم إدخاله إلى غرفة العمليات، ومنها إلى العناية المركزة لوضعه تحت الأجهزة الطبية اللازمة لتستقر حالته الصحية».

وذكر أن قسم العناية المركزة يولي اهتماماً بالغاً في الحالات المرضية التي تصل المستشفى، خصوصاً من حالات الحوادث المرورية، لأنها تكون حالات خطرة، وتتعين متابعتها في كل لحظة، موضحاً أنه تم تشكيل فريق طبي من جميع الأطباء المختصين لمتابعة حالة المواطن المصاب، وتمت السيطرة على النزيف وإعطائه الأدوية اللازمة التي تجعل حالته مستقرة طبياً.

وأوضح أن ما تردد حول وجود أعمال صيانة في قسم الطوارئ الذي يعالج فيه المصاب غير صحيح، إذ إنها تتم في جزء من قسم العيانة، وليس في جميع غرف وممرات العناية المركزة، وأن القسم الذي يعالج فيه المرضى في غرفة العناية المركزة، بعيد تماماً عن أماكن أعمال الصيانة، ولا يوجد أي إعاقات في تلقي المرضى في العناية المركزة العلاج اللازم.

Related posts