مواطن يطلق حملة “سقيا” لتوزيع الماء ووجبات الغداء على العمال في مواقع العمل

موقع الطويين : الخليج

أطلق المواطن سلطان حمود الوشاحي، موظف في إحدى الدوائر الحكومية وطالب جامعي في كلية القانون، حملة (سُقيا) لتوزيع الماء ووجبات الغداء على العمال وقت عملهم، وذلك مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وفي إطار قوانين العمل المعمول بها في الدولة التي كفلت للعمال وسائل الحماية المختلفة، خاصة قرار منع العمل وقت الظهيرة .

 

وقال الوشاحي إنه منذ انطلاق الحمله في الشهر الماضي وحتى الآن تم توزيع 50 ألف و724 كوب ماء وعصير و950 وجبة غداء، مضيفاً أن هذه حملة إنسانية تقوم على أساس التبرع بالماء للعاملين والمساجد والناس عامة .

 

وأوضح أن الحملة انطلقت في دبي والشارقة وعجمان، وخلال الأيام المقبلة ستنطلق في أبوظبي والفجيرة وبقية الإمارات، ويتم اختيار الأماكن التي يتواجد بها كثافة عمالية حتى نستطيع الوصول إلى أقرب عدد ممكن منهم .

 

وأضاف أن الحملة لاقت اهتماماً بالغاً من قبل الجميع الذي أكد مشاركته ومساهمته فيها من أجل المساهمة في التخفيف عن هؤلاء العمال وإرواء ظمأهم ومحاولة إسعادهم ولو رشفة ماء بارد .

 

وأشار إلى أنه يخصص جزءاً من وقته لعمل الخير، حيث يقوم بالتعاون مع زوجته وأهله وأصدقائه وبعض المتطوعين بتوزيع عبوات المياه والعصائر الباردة ووجبات الغداء على العمال وقت عملهم تحت أشعة الشمس والظروف المناخية القاسية .

 

ونوه بأن الرؤية التي تقوم عليها الحملة هي العمل الخيري، وإبراز دور الشباب في تعزيز هذه الخدمة الإنسانية، كما أن الحملة تهدف إلى القضاء على العطش الذي يصيب العمال وقت العمل في الظهيرة تحت أشعة الشمس الحارة، إضافة إلى تقوية الصلة بين المتطوعين والعاملين، ورسم الابتسامة في وجه العمال، وزرع روح العمل الخيري بين شباب الوطن، ولعل هذا العمل يحبب بعضهم في الإسلام .

 

وأوضح أنه يتم جمع التبرعات من خلال إرسال صناديق المياه، أو المساهمة في توزيع الماء ووجبات الغداء والترويج لحملة المشروع من اقتراحات وتصاميم تخص الحملة، كما أن للحملة حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتتوفر فيه أرقام التواصل وكيفية المساهمة .

Related posts