251 ألف مستفيد من مشاريع “الفجيرة الخيرية” في رمضان

موقع الطويين : البيان

بدأت، أمس، جمعية الفجيرة الخيرية حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار (استبقوا الخيرات) التي بلغ فيها عدد المستفيدين من مشاريع رمضان لهذا العام 251.100 ألف مستفيد، منها 7 آلاف كسوة للعيد و19 ألف زكاة فطر و225.100 إفطار صائم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس بفندق الديار سيجي بالفجيرة، بحضور محمد علي الملا نائب رئيس مجلس الإدارة للجمعية وعلي مبارك بن عباد المدير العام للجمعية، ومحمود الشمسي مدير عام بنك دبي الإسلامي ــ فرع الفجيرة ، وعبد الرؤوف الطاهر مدير عام مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية.

وشريف حبيب العوضي مدير هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وذلك لتسليط الضوء على استعدادات الجمعية لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام 1433 هـ 2012 م، بمجموعة كبيرة من البرامج والمشاريع، إضافة إلى برامجها الممتدة على مدار العام مثل: (كفالة الأيتام، وتوزيع المساعدات على المحتاجين، ومساعدة الطلبة، والأسر المنتجة).

وجاء على رأس مشاريع شهر رمضان المبارك للعام الحالي: مشروع المير الرمضاني الذي تستفيد منه نحو 1317 أسرة في مختلف مناطق الفجيرة، حيث تقوم الجمعية في شهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المتعففة المحتاجة لإدخال البهجة والفرحة على قلوبهم وإشعارهم بتكاتف المجتمع معهم وتواصل الجمعية حملتها لتوزيع المير الرمضاني هذا العام، واعتمدت الجمعية نظام القسائم الشرائية، حيث تقوم الأسرة بشراء ما يلزمها وتتراوح قيمة الكوبونات حسب عدد أفراد الأسرة.

ومشروع إفطار الصائم يفطر نحو 5270 صائماً على مدار الشهر الكريم يتم تقديم وجبات إفطار ساخنة يومياً لهم، وتتضمن وجبة رئيسية من اللحم أو الدجاج، إضافة إلى التمر واللبن والفاكهة والماء، وتبلغ قيمة المتبرع لمشروع إفطار الصائم لهذا العام 15 درهماً.

والذي تقيمه الجمعية سنوياً في شهر رمضان المبارك في (23 موقعاً) في مختلف مناطق الفجيرة ودبا، ويزيد عدد مواقع الإفطار في المناطق التي تكثر فيها تجمعات العمال بالتنسيق مع بلدية الفجيرة لمتابعة ومراقبة المطابخ المعتمدة لتوريد وجبات الإفطار بالمواقع فيما يتعلق بالجانب الصحي لسلامة المستفيدين من المشروع.

وأشار عبد الرؤوف الطاهر، مدير عام مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية في الكلمة التي ألقاها، إلى التعاون المستمر مع جمعية الفجيرة الخيرية الذي يصل إلى 3 سنوات منذ انطلاق مؤسسة الفطيم الخيرية، ويتركز في مجالات توزيع الزكاة وإفطار الصائمين، وأكد أن تطور ونمو مشاريع خيرية الفجيرة الذي يشجع على زيادة التعاون عاماً بعد عام لخدمة العمل الخيري الذي نسعى لتوفير سبل الدعم له.

وشكر محمود الشمسي الجمعية على أنشطتها وبرامجها على مدار العام في خدمة ذوي الحاجة والأيتام والأرامل والمطلقات، مؤكداً دعم مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية لمشاريع الجمعية الخيرية وبخاصة توزيع أموال الزكاة على الأسر المستحقة في إمارة الفجيرة.

Related posts