«أشغال الشارقة» وبلدية الفجيرة تطوران منظومة العمل

موقع الطويين : البيان

بحثَ وفد من بلدية الفجيرة، مع دائرة الأشغال العامة بالشارقة، عدداً من المحاور والمواضيع المشتركة بين الجانبين والتي تعد جزءاً أساسياً في تطوير منظومة العمل بين الشركاء الاستراتيجيين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته دائرة الاشغال العامة بالشارقة وحضره كل من الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، والمهندس محسن بلوان مدير إدارة هندسة المرور في الدائرة، والمهندس عبد الله محمد الخديم مدير إدارة المشاريع في بلدية الفجيرة، وعدد من المسؤولين .

واستعرض الفريقان أعمال البنية التحتية والخطط المستقبلية التي من المزمع البدء بها سوية، كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون وآلية التنسيق المشترك والعلاقات الثنائية. وأشاد الشيخ خالد بجهود بلدية الفجيرة ودورها المثمر وعملها الدؤوب، مؤكداً ضرورة التواصل بين الطرفين الذي يساهم بشكل إيجابي في تبادل الخبرات والتجارب. من جانبه أكد الأفخم أهمية تضافر الجهود بين الشركاء الاستراتيجيين لرفع سوية العمل، وتعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل المشترك لإنجاز مشاريع جديدة تواكب التطور العمراني في الدولة.

 

إصدار 232 رخصة تجارية ومهنية خلال 3 أشهر في الفجيرة

أصدر قسم الرخص في بلدية الفجيرة خلال الربع الثاني من العام الحالي عدد 232 رخصة جديدة وتم تجديد 1207 رخص تجارية ومهنية. حيث بلغ إجمالي الرخصة التجارية الجديدة 157 وتجديد عدد 773، أما الرخص المهنية فقد تم إصدار عدد 75 وتجديد 434 رخصة.

وجاء ذلك بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم وبإشراف الأستاذة أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة. كما قامت شعبة الإعلانات التابعة لقسم الرخص التجارية بتغيير اسم تجاري عدد 128 ونقل موقع محلات عدد 101 وإلغاء 87 رخصة. في حين قامت بإصدار عدد 328 موافقة مبدئية وحجز عدد 425 اسم اقتصادي. كما قام قسم البيئة بإصدار عدد 17 رخصة جديدة، وتم تجديد 148 رخصة في حين تم عمل3 رخص مؤقتة. كما بلغ عدد التصاريح البيئية 33. في حين بلغ عدد الجولات على المنشآت الصناعية 54 منشأة.

Related posts