جنايات الفجيرة تنظر قضية موظف استولى على المال العام

نظرت محكمة جنايات الفجيرة في جلستها التي عقدت برئاسة القاضي سعيد عبدالله مسعود وعضوية المستشارين د . سعيد بحبوح والشيخ بن داهي القضية رقم 360 جزاء دبا الفجيرة، المتهم فيها شخص من إحدى الجنسيات الخليجية يعمل موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية، بتهمة التزوير في محررات رسمية والحصول لنفسه على المال العام بطريقة غير شرعية .


وأنكر المتهم أمام هيئة المحكمة ارتكابه جريمة التزوير بغرض الاستيلاء على الأموال، فيما أقر باستعماله صورة من المحررات من دون قصد جنائي .


وترجع وقائع القضية في مطلع شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عندما اكتشف أحد الموظفين أثناء قيامه بعملية المراجعة للفواتير وإيصالات الغرامة المفروضة على عدد من المؤسسات في المدينة بوجود تزوير في بعض الإيصالات، وبالتحقق من الواقعة تبيّن له أن الموظف (ع . ح . أ) يقوم بالحصول لنفسه على الغرامات المالية من أصحاب المنشآت، حيث يحوز نسخة مزورة من هذه الإيصالات، وأثناء تردد المتعاملين عليه لدفع الغرامات الموقعة عليهم، يقوم بإعطاء النسخة المزورة للمتعامل، ويحصل منهم على الأموال لنفسه، وفي ضوء ذلك تم إبلاغ المسؤولين في الجهة الحكومية الذين بادروا إلى إخطار الأجهزة الأمنية بالواقعة، وقاموا بإلقاء القبض عليه وتوقيفه ومواجهته بالتهم المسندة إليه، وإحالته إلى النيابة العامة التي وجهت إليه تهمتي التزوير والاستيلاء على المال العام، وأمرت بإحالته إلى المحكمة التي أصدرت القرار السابق .

المصدر : الخليج 24 نوفمبر 2010

Related posts