حادث مروري يودي بحياة مواطن حرقاً وعاملين على شارع الخوانيج والزفين ينتقد طريقة وقوف سيارات خدمات الزراعة

موقع الطويين : البيان

توفي شاب مواطن يُدعى «سعيد . ع . ب»، يبلغ 32 عاماً، حرقاً داخل سيارته التي تفحمت إثر اصطدامه بمركبة خدمات تابعة لبلدية دبي على شارع الخوانيج صباح أمس، وقضى في الحادث مزارعان تابعان لبلدية دبي بعد تعرضهما لإصابات بالغة نتيجة اصطدام مركبة الشاب بمركبة خدمات الزراعة.

وأنحى اللواء مهندس محمد سيف الزفين المدير العام للإدارة العامة للمرور باللائمة على أسلوب ركن سيارات الخدمات التابعة لعمال الزراعة في بلدية دبي على جوانب الطرقات. وقال إن العمل بهذا الأسلوب غير مقبول بتاتاً على الطرقات العامة، ومثل هذه الأعمال الخاصة بتقليم الأشجار وغيرها من المفترض أن تتم ليلاً مع وجود إشارات ضوئية قوية تنبه السائقين، وأن ترافق سيارات الزراعة سيارة تابعة لهيئة الطرق والمواصلات عليها لوح ضوئي منبه للسائقين، وأن يكون هناك أسهم مضيئة لتوجيه قائدي المركبات لسلك الطريق، وللحيلولة دون اصطدام مركبات السائقين بمركبات عمال الزراعة.

وأوضح أن الحادث وقع في الحادية عشرة والربع صباح أمس، نتيجة اصطدام سيارة الشاب «استيشن»، وسيارة خدمات بلدية دبي، والتي كانت متوقفة على شارع الخوانيج، وتأخذ مساحة من الطريق، لإنزال عمالها لتقليم الأشجار في الجزيرة الوسطى من الطريق، وأصابت عملية الاصطدام عاملي البلدية بإصابات خطيرة فارقا الحياة على إثرها فور وصولهما إلى المستشفى.

وأضاف الزفين أن وجود سيارة البلدية في هذا التوقيت، وبهذه الطريقة التي وجدت عليها، في غاية الخطورة، وأفاد بأن إدارة المرور في القيادة العامة في شرطة دبي ستخاطب بلدية دبي بشأن أخطاء سيارات الخدمات التابعة لها، وسترفق لهم تقريراً مفصلاً عن الحادث الذي أودي بحياة الثلاثة. وطالب بأن يكون عمل هذه المركبات ليلاً، وأن ترافقهما مركبة بها إضاءات وأسهم مضيئة لتوجيه السائقين، متأسفاً على الدماء التي تسيل على الشوارع بسبب أخطاء فردية يتحمل أعباءها أناس أبرياء.

Related posts