بطولة السيف في الفجيرة تحطم الأرقام القياسية

 

وسط أجواء احتفالية وسعادة غامرة وجمهور غفير شهد ميدان السيف بإمارة الفجيرة أعلى غلية ( رمية )  سيف وأكبر تجمع لأداء رقصة الرزفة التقليدية بالسيف بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وأعيان القبائل ومسؤولين من غينيس العالمي للأرقام القياسية.

في الدورة الأولى لجائزة سمو ولي عهد الفجيرة ” بطولة السيف ”  اجتمع  285 من راقصي الرزفة من مختلف أرجاء

 الإمارات والقبائل والطلاب لتحطيم الرقم السابق .

   يذكر أن السيف سلاح وقطعة حربية دفاعية وهجومية ، استخدمه الإنسان منذ أقدم العصور قد اشتهر بحده الدامي، ولكن في إمارة الفجيرة اليوم وبناءً على توجيهات راعي البطولة سمو ولي عهد الفجيرة نوثق في سجل التاريخ حده الآخر بصورته الثقافية التراثية الايجابية بعيداً عن تلك الصورة الدامية وهذا بحد ذاته علامة مميزة تحفر في ذاكرة التاريخ وليس فقط في موسوعة غينيس .

  وقد صرّح الشيخ عبدالله بن سيف الشرقي المشرف العام على بطولة السيف قائلاً: ” بهذين الإنجازين لبطولة السيف في عامها الأول تتضاعف مسؤوليتنا ، الإنجاز الأول أكبر تجمع لأداء الرزفة هو إهداء من راعي البطولة الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة إلى الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والقبائل المشاركة في البطولة ، أما إنجاز أعلى غلية سيف ما هو إلا ترجمة حقيقية لأهداف بطولة السيف والمتمثلة بتواصل الأجيال الشابة مع التراث والعادات العربية الأصيلة وتعزيز الهوية الوطنية .

    للسيف فخامة وقوة وعظمة تأتي من حامله .. وهو السييف هزاع الشحي – الحاصل على أعلى العلامات من لجنة التحكيم وخصوصاً في غلي السيف – ، الذي أهدى الإمارات و الفجيرة أعلى غلية سيف رماها في سماء دولة الإمارات العربية المتحدة من ميدان السيف أمام قلعة الفجيرة ، وصل ارتفاع غليته إلى 21.275 متر  .

Related posts