1317 أسرة تستفيد من المير الرمضاني لـ «الفجيرة الخيرية»

موقع الطويين : البيان

باشرت جمعية الفجيرة الخيرية الأسبوع الماضي توزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة والأفراد المستحقين للمساعدة المسجلين لديها، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من المير الرمضاني هذا العام 1317 أسرة في مختلف مناطق الفجيرة ودبا. حيث تم توزيع القسائم الشرائية للمواد الغذائية على الأسر المستحقة للمساعدة، والتي تم تقسيمها بناءً على عدد أفراد كل أسرة، وتتيح القسائم الشرائية الفرصة للمستفيدين حرية شراء المواد الغذائية على حسب حاجاتهم.

كما تقوم الجمعية بتوزيع السلال الغذائية على الحالات المستحقة المسجلة بالجمعية من الآن حتى بداية الشهر الكريم. وفي إطار سعي الجمعية المتواصل لإيصال المساعدة لأكبر عدد من المستفيدين من الأسر المحتاجة، فقد انضمت هذا العام 215 أسرة متعففة جديدة مستحقة للمساعدة ضمن برنامج الأسر المتعففة. ويأتي توزيع المير الرمضاني ضمن مجموعة من البرامج والمشروعات التي تنفذها الجمعية سنوياً خلال الشهر الكريم، والتي تشمل إلى جانب المير الرمضاني مشروع إفطار الصائم، زكاة المال وتوزيع كسوة العيد على الأيتام.

ويقوم فريق من المتطوعين داخل الجمعية بدور كبير في التسويق لمشروعات وبرامج الجمعية على مدار العام وخلال الشهر الكريم والذي يحتاج إلى تضافر الجهود من قبل العاملين والمتطوعين بالجمعية بهدف إيصال المساعدات لمستحقيها وتحقيق أهداف الحملة الرمضانية للجمعية، التي حملت هذا العام شعار (فاستبقوا الخيرات).

وبفضل من الله تعالى، ثم بدعم ورعاية أهل الخير والإحسان، بدأت الجمعية تنفيذ برامجها الرمضانية للعام الحالي، والمتمثلة في (المير الرمضاني – وإفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد )، إضافة إلى برامجها الممتدة على مدار العام (كفالة الأيتام، توزيع المساعدات على المحتاجين، مساعدة الطلبة، الأسر المنتجة).

ويزيد عدد مواقع الإفطار في المناطق التي تكثر فيها تجمعات العمال بالتنسيق مع بلدية الفجيرة لمتابعة ومراقبة المطابخ المعتمدة لتوريد وجبات الإفطار بالمواقع فيما يتعلق بالجانب الصحي لسلامة المستفيدين من المشروع.

إفطار الصائم

يأتي ضمن مشروعات الشهر المبارك، مشروع إفطار الصائم الذي تقيمه الجمعية سنوياً في شهر رمضان في 23 موقعاً في مختلف مناطق الفجيرة ودبا، ويبلغ عدد الصائمين المستفيدين من المشروع يومياً 5270 صائماً على مدار الشهر الكريم، ويتم تقديم وجبات إفطار ساخنة يومياً لهم، وتتضمن وجبة رئيسية من اللحم أو الدجاج.

Related posts