باقات تدريبية لتحسين أداء موظفي بلدية الفجيرة

موقع الطويين : البيان – ابتسام الشاعر

قدم مركز التدريب والتطوير التابع لبلدية الفجيرة باقات تدريبية تخصصية متنوعة موجهة لمختلف فئات الموظفين المنتسبين إلى أقسام البلدية، بهدف رفع الأداء وتطوير كفاءاتهم وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة تمكنهم في الفترة المقبلة من تنفيذ خطط وبرامج الخطة الشمولية التي تعمل بلدية الفجيرة على إعدادها، ويأتي ذلك ضمن سلسة البرامج التدريبية الداخلية التي تعقدها إدارة التدريب بالتعاون مع الوحدات الإدارية الأخرى بالبلدية خلال شهر سبتمبر الجاري.

حيث انتسب 80 موظفاً في البرامج التدريبية للشهر الجاري بموجب 3 دورات شملت دورة استخدام أداة التحليل SWOTK، ومهارات إجراءات التحقيق الإداري والاستجواب، ودورة بصمة التركيز في تعاملك، والتي أقيمت في مقر المركز في منطقة سكمكم، ضمن تفاعل مميز من قبل المنتسبين من البلدية والجهات المحلية ذات العلاقة.

تنمية مهارات

وتأتي هذه الدورات في إطار حرص بلدية الفجيرة على تنمية مهارات الموظفين وتطوير العمل الوظيفي لديهم، وتطوير التعامل الأمثل للموظفين مع بعضهم البعض، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا التي تقضي بتدريب الكوادر المواطنة وصقل مهارات الكادر الوظيفي في حكومة الفجيرة والارتقاء بالأداء وإعداد قيادات وطنية متميزة تخدم الوطن والمواطن. حيث عقدت على مدى الأسابيع الأربعة لكل دورة خمسة أيام، بساعات مكثفة.

خطة تدريبية

وتندرج هذه الدورات ضمن الخطة التدريبية لموظفي بلدية الفجيرة المقررة للشهر الجاري، حيث ركزت دورة استخدام أداة التحليل SWOTK، على التخطيط الاستراتيجي لبلدية الفجيرة وأهم المراحل التي يجب أن يخضع إليها. ومن المتوقع أن يستفيد أصحاب هذه الدورة في المساهمة في وضع خطط لتطوير عمل البلدية بما يضمن تطبيقها في الأعوام المقبلة.

إلى جانب دورة (بصمة التميز في تعاملك) ودورها في تحريك التفاعل، حيث ساهمت بتعريف المشاركين بالمبادئ العامة للنجاح والتميز، وتنمية مهارات المشاركين بمفاتيح النجاح وتطوير الذات، واكتساب مهارات الإبداع من خلال تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي ولابتكاري.

وتختتم الخميس المقبل دورة (مهارات إجراءات التحقيق الإداري والاستجواب) والتي تهدف إلى التعرف إلى القوانين والتشريعات المنظمة لإجراءات التحقيق والاستجواب الإداري والتعرف إلى الفروقات بين التحقيق الإداري والتحقيق الجنائي وغيرها من القواعد القانونية. واستفاد من هذه الدورة العاملون في قسم الشؤون القانونية والإيجارات.

كما سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد دورة للقسم الإعلامي في البلدية يشارك فيها العاملون في قسم العلاقات العامة والإعلام .

Related posts