انخفاض أسعار الخضار في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

شهدت اسعار الخضار والفواكه في سوق الفجيرة انخفاضا ملحوظا خلال الاسبوعين الماضيين حيث وصل سعر الكيلوجرام الواحد من البصل إلى درهم و75 فلسا بعد أن كان يباع بـ 3 دراهم ونصف الدرهم، وكيلو الفاصوليا بلغت 8 دراهم بعدما كانت تباع ب 10 دراهم، والخيار المحلي وصل الى 5 دراهم لكل كيلوجرام الذي كان يباع ب 7 دراهم، كما سجل سعر الكوسا انخفاضا كبيرا في السعر بمقدار اربع دراهم لتباع ب 8 دراهم، والكيلوجرام الواحد من الباميا وصل إلى6 دراهم بعدما كانت تباع ب 8 دراهم، والفلفل الرومي العماني انخفض بمقدار درهمين عن سعره السابق الذي كان يباع ب8 دراهم للكيلو الواحد، والقرنبيط “الزهرة” بلغت 7 دراهم للكيلو بعدما كانت ب 10 دراهم، والخس وصل الى 5 دراهم زنة كيلو والجزر ب4 دراهم والملفوف ب3 دراهم بانخفاض درهم واحد فقط لكل منهم.

وحافظت ربطة او حزمة الخضار الورقية كالجرجير والبقدونس والكزبرة على سعرها السابق حيث تباع بدرهم واحد فقط. كما حافظ الليمون على سعره ثابتا خلال الاسبوعين الماضيين فسعر الكيلو وصل الى 8 دراهم .

كما سجلت بعض الفواكه الموسمية انخفاضا ملحوظا في اسعارها واستقرارا في الباقي منها حيث انخفض سعر البطيخ الاحمر زنة كيلو بواقع درهم ونصف الدرهم، كما احتفظ البرتقال بسعره الذي بلغ 5 دراهم للكيلو، وانخفض سعر التفاح النيوزيلندي زنة كيلو بواقع ثلاث دراهم عن السابق ليصل الى 7 دراهم، والعنب الاحمر يباع حاليا ب8 دراهم للكيلو بعدما كان يباع ب10 دراهم.

وأشار البائعون في سوق الفجيرة للخضار والفواكه ان حركة الشراء قليلة خلال هذه الاسابيع والتركيز على شراء الخضار الورقية والبصل.

من جانبهم، أرجع عدد من البائعين سبب استقرار الأسعار في الخضار والفواكه في أم القيوين إلى المتابعة الدورية للأسواق التي يقوم بها مفتشو البلدية بصفة دورية ولجنة حماية المستهلك من مكتب وزارة الاقتصاد في أم القيوين ودائرة التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يحد من الزيادة في الأسعار، لافتين إلى أن الأسعار لم تطرأ عليها زيادة خلال الأسبوعين الماضيين

Related posts