تشغيل نظم المعلومات الصحية «وريد» في مستشفى دبا اليوم

موقع الطويين : البيان

تبدأ إدارة مشروع نظم المعلومات الصحية ” وريد ” تشغيل التطبيقات الطبية من النظم الالكترونية في مستشفى دبا الفجيرة اليوم بحيث تكتمل عملية تغطية الأقسام الطبية بعد أن تم إطلاق نظام التسجيل والمواعيد في الربع الأول من العام الحالي. وتشمل هذه المرحلة تطبيق نظم التشغيل في قسم الطوارئ وفي أقسام العيادات الخارجية والداخلية، التمريض والأطباء، الأشعة، المختبر والصيدلة.

وصرح عوض صغير الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة: أن اكتمال تطبيق المشروع سيؤدي إلى عصر جديد من خدمات الرعاية الصحية وإلى تغيير الطريقة التي يتفاعل فيها الجمهور مع المستشفى. حيث سيتم تقديم خدمة أفضل لكل من المراجعين والمنومين في الأقسام المختلفة من خلال الفريق الطبي الذي تدعمه معلومات مفصلة عن الحالة الطبية والصحية لكل مريض، لافتا إلى نظم المعلومات الصحية ” وريد ” ستوفر الربط التام بين جميع مستشفيات وعيادات وزارة الصحة المطبقة للنظام من خلال وجود الأنظمة الذكية وبرامج التشغيل التي يتضمنها النظام، ما يساعد الفريق الطبي والإداري على اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب وتقليل الأخطاء الطبية.

ونوهت إدارة مستشفى دبا لاحتمال حدوث بعض التأخير في إنهاء المعاملات والإجراءات الخاصة بالمراجعين خلال الأيام الأولى من تطبيق النظام الجديد، نظرا لطبيعة التحول من العمل اليدوي و إدخال البيانات الكاملة بشكل الكتروني. ودعا عبدالله سالم الكعبي، مدير مستشفى دبا المراجعين لخدمات المستشفى إلى التعاون خلال مرحلة بداية التطبيق.

Related posts