نصف مليون درهم مساعدات «الهلال» لـ 192 أرملة ومطلقة بالساحل الشرقي

بلغ عدد الأرامل والمطلقات المستفيدات من مساعدات هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة والساحل الشرقي خلال العام الحالي 192 حالة اجمالي مستحقاتهم 454 ألفاً و 500 درهم.

وحسب تقرير فرع الهيئة في الفجيرة فإن هناك 93 أرملة تعيل 346 فرداً مستحقاتهم 207 آلاف و800 درهم، و85 مطلقة تعيل 92 فرداً مستحقاتهم 207 آلاف و 500 درهم.

كما تقدم الهيئة مساعدات لـ 13 حالة تعاني من الهجر وتعيل 70 فرداً وتقدم لها مساعدات قيمتها 37 ألفاً و300 درهم.

 ويبلغ عدد المسجلين لدى فرع الهيئة في الفجيرة وصل إلى 4000 حالة تعيل أكثر من 30 ألف فرد وتنفق سنوياً ما بين 9 إلى 11 مليون درهم على هذه الحالات ضمن ميزانيتها للعام الجاري والبالغة 13 مليون درهم.

إلى ذلك، قدم فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة أجهزة ومستلزمات تعليمية لعدد من المدارس في إطار مشروع دعم المؤسسات المحلية الذي يتم تنفيذه ضمن برامج الهيئة لمؤازرة الجهود الحيوية في عدة قطاعات تستفيد منها مختلف شرائح المجتمع.

وأكد سهيل راشد القاضي مدير الفرع أن الهيئة تحرص على المبادرة بمساندة المؤسسات المحلية في جهودها المختلفة من خلال توفير بعض المستلزمات الضرورية لها، مشيرا إلى اهتمام الهيئة بتقديم المساندة لقطاع التعليم لما له من أهمية بالغة في تنشئة أجيال قادرة على المساهمة في مسيرة التنمية في مختلف مجالاتها.

وقال إن الهيئة تحافظ على ذلك الدور من خلال المبادرات التي تقدمها عبر مشروع دعم المؤسسات المحلية موضحا أن فرع الهيئة قدم 10 أجهزة تكييف وعدداً من أجهزة الحاسب الآلي إلى مدرسة مريشيد للتعليم الأساسي كما تم تقديم 10 أجهزة تكييف إلى مدرسة أم العلاء للتعليم الأساسي.

وأضاف أن التعاون الثنائي بين فرع الهيئة ومختلف المدارس التابعة للمنطقة التعليمية يتجسد من خلال التفاعل مع الأنشطة الإنسانية التي تنفذها الهيئة والمشاركة في مسابقة الهلال الطلابي التي تسعى الهيئة من خلالها إلى غرس الوعي بقيمة العمل الإنساني والتطوعي لدى النشء وتأهيلهم للمشاركة في أنشطة الهيئة المختلفة التي تخدم المجتمع.

إلى ذلك أعربت إدارتا مدرستي مريشيد للتعليم الأساسي ومدرسة أم العلاء للتعليم الأساسي عن الشكر والتقدير لمبادرة فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة مثمنتين الجهود التي تبذلها في إطار التنسيق المشترك حرصا على تهيئة أفضل الظروف الملائمة لطلبة وطالبات المدارس.

المصدر : الاتحاد 21 ديسمبر 2010

Related posts