500 طالب يتقدمون للالتحاق بحرس الرئاسة على هامش فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف بالفجيرة تحت عنوان ” كلنا خليفة فخر الولاء “

موقع الطويين : البيان

أعلن المقدم الطيار جمال عبدالله المناعي ممثل قيادة حرس الرئاسة عن إقامة يوم مفتوح للتوظيف في حرس الرئاسة في المستقبل القريب بإمارة الفجيرة، على أن يتضمن فعاليات عسكرية.

وأضاف في تصريح لـ «البيان» على هامش فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف تحت عنوان ” كلنا خليفة فخر الولاء ” والذي نظمته دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة بالتعاون مع القوات المسلحة والمتمثلة في قيادة حرس الرئاسة صباح أمس بقاعة البستان، وبحضور عدد من المسؤولين والضباط من قيادة الحرس، بأن الهدف من هذا اليوم المفتوح التعريف بحرس الرئاسة وفرص العمل المتاحة لديه واستقطاب الشباب المواطنين للعمل فيها، وكذلك تنشيط التعاون المستمر مع دائرة الموارد البشرية بالفجيرة لتنفيذ هذه السياسة. وتقدم أكثر من 500 باحث عن عمل بطلب للعمل في قيادة حرس الرئاسة.

استقطاب

وبين أن حرس الرئاسة يعمل كل فترة على استقطاب عدد من الشباب المواطنين وذلك من خلال التواصل المستمر مع الدائرة لتسجيل الراغبين وتحديد الفئات المناسبة للعمل، إلى جانب الإعلانات التي تنشر من حين لآخر حول فرص العمل المختلفة في القيادة. لافتا إلى أنه على الراغبين بالتسجيل أو الاستفسار عن فرص العمل التواصل مع المكاتب التمثيلية المتواجدة في ثانوية تكنولوجيا العلوم التطبيقية المنتشرة بمختلف إمارات الدولة أو عبر الموقع الرسمي الإلكتروني أو أرقام التواصل الهاتفية.

وأشاد المقدم الطيار المناعي بفكرة اليوم المفتوح الذي يستهدف تعريف الشباب المواطن عن قرب على فرص العمل المتاحة بالحرس في جميع أقسامه وإداراته، وعلى الدعم اللامحدود الذي تقدمه الدائرة. مضيفا إلى أن هناك تعاونا مسبقا بين الحرس وحكومة الفجيرة ممثلة بدائرة مواردها البشرية، متمنيا استقطاب أكبر عدد ممكن من المواطنين للتوظيف.

محاضرة

وشمل اليوم المفتوح إلقاء محاضرة تعريفية عن القوات المسلحة عموما وحرس الرئاسة بوجه خاص لأبناء الوطن من المتقدمين للوظائف في التعريف بالمهام المنوطة بالحرس وإداراته المختلفة، وعن شروط الالتحاق بوظائفها والمميزات التي يحصل عليها الملتحق سواء للعمل أو للدراسة مع شرح المزايا الوظيفية والتي تشمل العديد من المجال في كافة التخصصات وعلى مستوى الدولة.

 وتخللها عرض لعدة أفلام منها نبذة عن مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه-، والفيلم الثاني هدية من قيادة حرس الرئاسة إلى رئيس الدولة، أما الفيلم الأخير تمثل بعرض إعلاني لفئة الشباب المقبلين على الالتحاق بحرس الرئاسة، هذا بالإضافة إلى استقبال وتسجيل البيانات واستكمال الأوراق الثبوتية للراغبين في الالتحاق به كإجراء ما قبل الخضوع إلى الاختبارات. كما حث على ضرورة أن يسعى المجندون لترقية مؤهلاتهم العلمية.

من جانبه، أكد محمد خليفة الزيودي مدير الدائرة أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسة الأيام المفتوحة التي تقيمها بشرية الفجيرة بالتعاون مع الجهات المختصة في جميع القطاعات الحكومية والخاصة لإيجاد فرص للمواطنين الباحثين عن العمل بالإمارة. حيث تجاوز عدد الحضور خلال هذا اليوم أكثر من 500 باحث عمل. موضحا بأنه تم إرسال رسائل نصية للباحثين عن الوظيفة، ممن تم تسجيل بياناتهم بالدائرة من قبل، إلى جانب استقبال الطلبات الفردية، إلا أن مسميات الوظيفة سيحددها الحرس بعد إجراء المقابلات الشخصية.

 تلبية

قال محمد خليفة الزيودي إن تنظيم اليوم المفتوح جاء تلبية لرغبة حرس الرئاسة، وقد تمت الترتيبات المتعلقة بالكشوفات وتحديث طرق التوظيف، وتوفير كافة البيانات للباحث خلال المقابلة. وأشار إلى أن سن التجنيد من 16 إلى 29 سنة، ما سيتيح الفرصة أمام عدد كبير من الشباب للالتحاق بالحرس. وبين أن اليوم المفتوح يأتي ضمن خطة الدائرة للتواصل مع قطاعات الدولة المختلفة لتسهيل وتفعيل عملية التوظيف.

Related posts