محمد بن راشد يتفاعل مع “متتبعيه” ويرسل تغريداتهم لـ”شجرة الاتحاد”

موقع الطويين : الخليج
تفاعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع متابعيه على “تويتر” وأعاد نشر بعض من مقولاتهم، وصورهم المتعلقة ب”شجرة الاتحاد” التي دعا سموه أمس الأول إلى زراعتها . لتجمع تحت ظلها الوارف جميع أنحاء الوطن وتصبح شاهداً حياً للأجيال على مختلف الإنجازات التي تحققت في الدولة وفي مختلف المجالات .

وأعاد سموه أمس، بث بعض الرسائل والصور التي وضعها أصحابها على “تويتر” لأطفال ومؤسسات يزرعون الأشجار تيمناً بفكرة سموه، ومنها هيئة الإمارات للهوية “مركز الفجيرة” وقال: تسجيل الفجيرة يستجيب لحملة زراعة “شجرة الاتحاد” وتغريدة لشيخة النعيمي بقولها “على خطاك نزرع شجرة الاتحاد” وتغريدة أخرى لمنى غانم المري “شجرة الاتحاد ستحكي لأطفالي وأحفادي حكاية أجمل عشق للوطن” .

ومركز تسجيل الفجيرة يستجيب لحملة زراعة “شجرة الاتحاد، ولشعاع زينل، وتقول “مريوم مع شجرة الاتحاد اللهم أدم على دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان”، وأخرى لعلي المرزوقي بقوله “فريق أجواء يغرس شجرة الاتحاد تلبيه لنداء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” .

بلدية دبي تستعد لتوزيع أكثر من 100 ألف شتلة لشجرة الاتحاد مجاناً

كشف المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ان البلدية ستوفر أكثر من 100 ألف شتلة شجرة من الغاف والسدر وأشجار أخرى لغرس شجرة الاتحاد، وسيتم غرسها أمام كل منزل في دبي، مؤكداً أن جميع الأشجار متوفرة لدى البلدية ومراكزها وسيتم توزيعها اليوم وغداً لكل من يريد غرس شجرة أمام بيته أو في أي جهة في المنازل ومختلف المرافق العامة، سواء كانت مدارس أو مستشفيات أو مراكز تجارية أو جهات عمل أو غيرها، بما يعزز الوعي بالحفاظ على بيئة الدولة ويرمز للخير والنماء الذي تعيشه دولة الإمارات .

وابتداء من الأحد المقبل سيتم توزيع الأشجار على كل منزل في دبي وسيتم توزيعها مجاناً، ويحصل كل صاحب منزل على شجرة يغرسها أمام منزله .

وأثنى مدير عام بلدية دبي على المبادرة الطيبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى ربط المشاعر الوطنية باليوم الوطني الذي يعكس حب الوطن والولاء له .

وحث الجميع على مواصلة العمل لدعم المبادرات البيئية متى أتيحت لهم الفرصة لذلك . والقيام بمهام مشابهة لمصلحة البيئة . وتوفير متطلبات الرعاية وسقي الأشجار، لافتاً إلى أنه كلما زادت الرقعة الخضراء في الدولة، وامتدت إلى جميع الأماكن تحقق للبيئة النظافة والصحة التي ننشدها جميعا .

وأوضح أحمد عبد الكريم مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة ببلدية دبي أن مشاتل بلدية دبي استعدت لتوزيع الشتلات على المواطنين ابتداء من اليوم لغرس شجرة الاتحاد، وأكد أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ستعمل على نشر وزيادة رقعة المساحات الخضراء وتعزيز البنية الزراعية، مؤكداً على استمرار السياسة لإدارة الحدائق الناجحة في نشر الرقعة الخضراء في دبي، ومواصلة مسيرة التخضير انطلاقاً من توجيهات ودعم سموه، لإبراز الوجه الحضاري المتميز لإمارة دبي .

من جهته، قال المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي إن حرص البلدية على غرس الوعي البيئي لدى النشء وتعزيز هذا الجانب لديهم بحيث يسهم في الحفاظ على البيئة . لافتاً إلى دور البلدية في الحفاظ على البيئة والخدمات التي تقدمها من خلال إداراتها وقطاعاتها المختلفة .

وقال إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي تزرع حب الخير وحب العطاء، وإنها لفتة كريمة لتكون شجرة الاتحاد وعدم الزام الجميع باتخاذ الشجرة نفسها للمسمى ذاته وانما كل شخص يختار شجرة يزرعها ويسميها شجرة الاتحاد، لجعل أرض الوطن خضراء طبيعية صحية بمنظور وطني يفتخر به الآباء ويعيش حلمه ومستقبله الأجيال القادمة، كما ان اختياركم مشاركة الاطفال هذه المبادرة يدل على مدى حكمتكم في توعية الجيل القادم ومدى اعتزاز الإمارات بتاريخها العربي الاصيل وعاداتها وتقاليدها .

وقال عبيد سالم الشامسي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الشؤون الدولية والشراكة في بلدية دبي، ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يدرك بحكمته ان مستقبل حياتنا وحياة الأجيال المقبلة على الأرض مرهون بما نقدمه من رعاية واهتمام لسلامة مدننا وضمان استدامتها، وان تعزيز هذا المفهوم لدى الجميع وتوعيتهم بأمور بيئتهم عن طريق تكثيف الجهود والبرامج التثقيفية والتوعية لإبراز أهمية غرس الأشجار، وذلك لن يتحقق إلا بإشراك جميع أفراد المجتمع في تخطيط وتنفيذ مثل هذه البرامج .

الميدور يبدأ بغرس شجرة

أكد عيسي الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي أن أول ما يقوم به بعد استلام مهام عمله الجديد في الهيئة هو غرس شجرة الاتحاد لتكون بداية وعهد على الأخلاص في مهمتي الجديدة لأنها مبادرة عظيمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للحفاظ على البيئة وغرس القيم، ونسأل الله أن يديم اتحاد إماراتنا .

“الهوية” تستجيب للمبادرة

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن استجابتها لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بزراعة “شجرة الاتحاد” في مراكز التسجيل التابعة لها على مستوى الدولة، بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضحت الهيئة أن استجابتها لتوجيهات سموه جاءت في إطار سعيها وحرصها المستمرين للمساهمة في غرس مفاهيم الانتماء والولاء في نفوس موظفيها وأبنائها تجاه وطنهم، وحثهم على رعاية هذه الشجرة برمزيتها الاتحادية العظيمة، وتجسيداً لروح الاتحاد وتعبيراً عن التصاق الأبناء بتراب الوطن .

 

Related posts