سداسية عيناوية والظفرة ودبي حبايب … والموج الأزرق يعصف بالوحدة وفوز تاريخي لدبا الفجيرة

موقع الطويين : الخليج

فاز العين على اتحاد كلباء بسداسية نظيفة بالقطارة في افتتاح المرحلة الثامنة من مسابقة دوري المحترفين ليرفع رصيده إلى 19 نقطة وليحتفظ بصدارته، فيما بقي كلباء عند نقاطه الثلاث .

وعاد النصر إلى ملعبه استاد آل مكتوم بأفضل طريقة بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه الوحدة 4-1 ليرفع النصر رصيده إلى 17 نقطة ويحتل المركز الثاني مؤقتاً .

وبقي الوحدة ثالثاً مؤقتاً (15 نقطة) في انتظار نتائج اليوم .

وحقق دبا الفجيرة فوزاً تاريخياً بتغلبه على الوصل 2-1 بالفجيرة ورفع رصيده إلى 4 نقاط، وتجمد رصيد الامبراطور عند 10 نقاط .

وتعادل دبي مع الظفرة في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب الأخير 1-،1 وأصبح رصيد دبي 13 نقطة في المركز السادس والظفرة 10 نقاط .

“العميد” يحتفل بملعبه بأفضل طريقة

النصر يقسو على الوحدة 4-1 ويصعد للوصافة 

عاد النصر إلى ملعبه استاد آل مكتوم بأفضل طريقة بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه الوحدة 4-1 .

ولعب النصر لأول مرة على ملعبه الأزرق هذا الموسم، فكان فأل خير عليه بعدما سجل انتصاراً على الوحدة، استعصى عليه منذ عام ،2008 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويحتل المركز الثاني مؤقتاً، في حين بقي الوحدة مؤقتاً ثالثاً وله 15 نقطة .

ويدين النصر بفوزه إلى لاعبه المبدع برونو سيزار المرشح لجائزة أفضل لاعب أجنبي في دوري أبطال آسيا عن الموسم الماضي، بعدما سجل “الهاتريك” وكان عريس الليلة التي تلونت بالأزرق .

كانت البداية لمصلحة النصر الذي افتتح التسجيل وتحديداً في الدقيقة السابعة إثر ركنية نفذها ماسكارا ووصلت إلى أحد نجوم اللقاء البرازيلي ليما الذي قابلها برأسه ليصد الحوسني الكرة وترتد إلى برونو سيزار المتربص الذي أكملها في المرمى 1-صفر .

وأكمل النصر سطوته وسنحت لبرونو فرصة لتعزيز التقدم برأسية رائعة أبعدها عادل الحوسني ببراعة .

وعاد الوحدة إلى أجواء اللقاء بعد غياب ومرر مطر كرة إلى الشحي لكنه سدد خارج المرمى رغم سهولة مهمته .

وطرد المدرب النصراوي زينغا من دكة احتياط فريقه بقرار من الحكم الدولي علي حمد بسبب احتجاجه، ومع الوصول إلى الدقيقة 35 بقي “العميد” الطرف الأخطر وسدد نشأت كرة خارج المرمى بشكل غريب وهو على بعد متر منه .

وبدأ الشوط الثاني بأفضلية نسبية للوحدة من دون أن يستغل ذلك بفرص حقيقية، قبل أن يصدمه النصر بتسجيل الهدف الثاني عندما أرسل نشأت كرة طويلة وصلت إلى برونو البعيد عن الرقابة الذي لمح الحارس عادل الحوسني بعيداً عن مرماه ليرسل الكرة “لوب” في الشباك مسجلاً أحد أجمل أهداف الموسم في الدقيقة 64 .

ودعم النصر وسطه بنزول حميد أحمد وحميد عباس، ورد الوحدة بنزول عبدالسلام القحطاني المهاجم جلال لاعب الارتكاز .

وأضاف برونو “الهاتريك” بعدما تسلم كرة من ليما ويسدد بروعة في مرمى الوحدة (67)، في حين ازدادت أمور الوحدة صعوبة بخروج نجمه إسماعيل مطر مصاباً .

وأكمل النصر المباراة منذ الدقيقة 75 بعشرة لاعبين بعد طرد نشأت أكرم لخشونة على حمدان الكمالي، ودفع ثمن ذلك بتسجيل الوحدة هدفه الوحيد عبر البديل توفيق عبدالرزاق بعد تسديدة بعيدة (80) .

لكن النصر سرعان ما سجل هدفه الرابع عبر البديل حميد عباس إثر تمريرة من الرائع سيزار (88) .

“الزعيم” يستعيد ذاكرة الانتصارات الكبيرة

العين يبصم على الصدارة بالستة في مرمى كلباء

 استعرض العين عضلاته وحافظ على صدارته لدوري المحترفين بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق اتحاد كلباء بسداسية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جرى بين الطرفين في الجولة الثامنة بملعب طحنون بن محمد بالقطارة ليرفع الزعيم رصيده إلى 19 نقطة، فيما بقي كلباء عند نقاطه الثلاث .

سيطر العين على مجريات اللقاء وأضاع مهرجاناً للأهداف خصوصاً في الشوط الأول، ولو قدر أن سجلت هذه الأهداف لكانت النتيجة أكثر من عشرة أهداف، ويكفي أن العارضة والقائم صدا 7 كرات عيناوية .

أما فريق اتحاد كلباء فلم يقدم شيئاً ووقف عاجزاً أمام الإعصار العيناوي الذي أعاده إلى مربع الهزائم السداسية .

بدأ العين بهجوم ضاغط على مرمى اتحاد كلباء بغية إحراز هدف مبكر يريح أعصاب جماهيره، إلا أن دفاع الاتحاد وحارسه والعارضة والقائم حرموا الزعيم من فوز تاريخي إلى أن جاء الفرج عن طريق المدافع الأيمن محمد أحمد في الدقيقة ،42 ويتنفس العيناوية الصعداء .

شهدت الدقيقة 18 تسديدة من عمر عبدالرحمن اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس محمد عثمان ثم رأسية أخرى من العنزي اصطدمت بالعارضة .

وفي الدقيقة 39 حرم القائم لاعب العين ايكوكو من هدف وكذلك العارضة حرمت مهند العنزي من رأسية للمرة الثانية .

وفي الدقيقة 42 مرر عمر عبدالرحمن كرة ذكية إلى محمد أحمد الذي موه بجسمه وسدد كرة قوية سكنت الشباك هدفاً عيناوياً أول .

بعده بدقيقتين أضاف عمر عبدالرحمن الهدف الثاني للعين مستفيداً من الكرة التي ارتدت من الدفاع وسددها قوية في الشباك .

وفي الدقيقة 52 أضاف الموهوب عمر عبدالرحمن الهدف الثالث لفريقه العين مستفيداً من عرضية شقيقه محمد عبدالرحمن ليودع الكرة في الشباك .

وبعد مرور ثلاث دقائق من الهدف الثالث مرر عمر عبدالرحمن كرة بينية إلى جيان الذي حول الكرة بكعبه إلى محمد أحمد الذي وضعها في الشباك هدفاً عيناوياً رابعاً .

وبعد ذلك بسط العين سيطرته على مجريات الملعب وفي الدقيقة 64 تعاطفت العارضة مع فريق اتحاد كلباء عندما سدد ايكوكو كرة قوية اصطدمت بالدفاع وتلامست العارضة وتحولت إلى ركنية تصدى لها خالد عبدالرحمن ليرتقي جيان عالياً وبرأسية يضع الكرة في الشباك هدفاً خامساً للعين .

استمرت السيطرة العيناوية إلى أن جاءت الدقيقة 79 موعد أجمل الأهداف عندما تسلم ايكوكو الكرة عالطاير سددها في الزاوية اليمنى للحارس الكلباوي محمد عثمان معلناً إحراز الهدف السادس للزعيم .

الأسود تعود بنقطة ثمينة من الغربية

 دبي يعادل الظفرة 1-1 في عقر داره

خطف فريق دبي التعادل في الدقيقة 85 من فريق الظفرة الذي كان متقدماً في مباراته مساء أمس باستاد حمدان بن زايد بمدينة زايد بالمنطقة الغربية ضمن مباريات دوري اتصالات للمحترفين في بداية الجولة الثامنة من المسابقة .

جاء هدف التعادل الغالي للأسود من الكرة الركنية التي نفذها الغيني سيمون والتي تصدى لها المدافع المتقدم أحمد محمد مال الله ليتقاسم الفريقان النتيجة، بعدما كان فريق الظفرة متقدماً بهدف نجمه العماني فوزي بشير في الدقيقة ،50 ليرفع فريق دبي رصيده إلى 13 نقطة ليبقى سادسا وبقي فريق الظفرة برصيد 10 نقاط .

قد شهد الشوط الأول إهداراً للفرص بعكس الثاني الذي كان أفضل من سابقه وقد جاءت البداية بضغط من فريق الظفرة من البداية لتضيّع فرصتين من الظفرة أخطرها من مهاجم الفريق ماكيت ديوب وفوزي بشير، مقابل بعض الركنيات لفريق دبي والتي شكلت نوعا من القلق لفرسان الغربية بفضل تحركات الغيني سيمون في الوسط والاسترالي بورتا في الهجوم،إلا أن دفاع الظفرة ظل يفرض رقابة لصيقة على بورتا من قبل حسن زهران، إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي بداية الشوط الثاني دفع مدرب دبي الفرنسي رينيه بلاعبه الغيني المهاجم الحسن كيتا مكان علي محمود، وكرر فوزي بشير المشهد في الدقيقة 49 عندما أهدر هدفاً أكيداً للظفرة، إلا انه عوض ذلك بعد دقيقة عندما رفع اللاعب النشط بندر الاحبابي عرضية خلف دفاع دبي في الدقيقة 50 ليلعبها فوزي بشير رأسية على يسار جمال عبدالله حارس دبي محرزا الهدف الأول للظفرة .

وشهدت الدقيقة 74 دخول المدافع المتقدم وليد اليماحي مكان المهاجم عبدالله عبدالهادي للحد من خطورة الجهة اليسري لدبي .

بعد التبديل نشط دبي عن طريق بورتا وكيتا وماجراو مع تألق حارس الظفرة عبدالباسط الحمادي لينقذ مرماه من هجمتين خطرتين، ويتواصل ضغط دبي عن طريق حسن عبدالرحمن، ويهدر بندر فرصة جديدة للظفرة للفردية، ويشرك دبي لاعبه وليد خالد مكان حسن عبدالرحمن في الدقيقة 81 وعندها يهدر فوزي بشير هدفاً مؤكداً وهو في مواجهة جمال عبدالله حارس دبي الذي تألق في تحويلها ركنية، إلا ان جاء هدف التعادل الغالي الذي سجله محمد مال الله في الدقيقة 85 ويشرك الظفرة حمد راقع مكان فوزي بشير لتنتهي بالتعادل بهدف لكل فريق .

أدار المباراة إبراهيم المهيري بمساعدة أحمد الشامسي وعلي راشد وعادل النقبي رابعا ومقيم الحكام الدولي المخضرم علي مخلوف . وشهدت المباراة طرد مدافع الظفرة حسن زهران لإعاقة كيتا للإنذار الثاني .

محققاً فوزه الأول في الدوري

دبا الفجيرة يهزم الوصل 2-1 ويؤكد صحوته

أسعد دبا الفجيرة جماهيره وتذوق طعم الفوز الأول على حساب ضيفه الوصل 2-1 خلال اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الفجيرة، ضمن مواجهات الجولة الثامنة لدوري المحترفين، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-،1 تقدم الوصل بهدف السبق عند الدقيقة 7 عن طريق ألفارو وأدرك البرازيلي لويس فرناندو التعادل لدبا الفجيرة في الدقيقة 18 قبل أن يخطف مواطنه ألكيس هدف الفوز الغالي عند الدقيقة 91 .

 

استحق سماوي الشرقية الفوز بفضل التركيز العالي والرغبة والحماسة في وقف سيل الهزائم وتأكيد القدرة على التفوق والتحدي، ويحسب للمدرب الوطني الدكتور عبدالله مسفر أنه جهز الفريق بشكل ذهني متميز، من خلال التوازن الهجومي الدفاعي الذي لعب به السماوي بعكس الوصل الذي تراجع أداؤه عن الجولة الماضية وظهر بخطوط متباعدة وثقة زائدة، وبهذا الفوز يترك دبا الفجيرة المؤخرة رافعاً رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي الوصل بنقاطه ال 10 السابقة .

أما عن مجريات المباراة التي لم يمهل خلالها الفهود أصحاب الأرض أكثر من سبع دقائق فقط قبل أن يدكوا شباكهم بالهدف الأول من رأسية الأوروغوياني ألفارو مستغلاً الكرة العرضية الرائعة التي أرسلها زميله عيسى على الهدف المبكر له كان مفعوله في زيادة إيقاع المباراة، خاصة من جانب الفريق الدباوي الذي بدأ التحرك والتحرر من ميوله الدفاعية التي بدأ بها المباراة ومقاسمة ضيفه السيطرة والهجمات، ومن ضربة حرة مباشرة ارتكبها الدفاع الوصلاوي مع البرازيلي أليكس على بعد 30 ياردة تصدى لها لويس فرناندو بصاروخ أرضي فشلت معه محاولات الحارس راشد عيسى ليستقر في الزاوية اليمنى هدف التعادل لسماوي الشرقي عند الدقيقة 18 لتشتعل المباراة إثارة وندية في الملعب وعلى المدرجات التي اكتظت بجماهير الفريقين، وإن كان الوصل متفوقاً نسبياً من حيث امتلاك الكرة والانتشار والسيطرة على منطقة المناورة والتحضير بفضل التحركات الجيدة للمصري شيكبالا الذي صنع أكثر من فرصة لم تجد المتابعة، في المقابل اعتمد الفريق الدباوي على الارتداد المعاكس والهجمات المضادة التي كان من إحداها البرازيلي جونيور دا سيلفا أن يضيف الهدف الثاني من الكرة التي تهيأت له داخل الصندوق، لولا تدخل الحارس راشد علي في الوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لكل فريق .

بدأ الوصل الشوط الثاني بمحاولات جادة لكسر التعادل، ويسدد علي عباس كرة في أحضان الحارس محمد الرويحي وتضيع فرصة ثانية من قدم شيكبالا وثالثة من ألفادو ومع استمرار الطلعات الهجومية والضغط الوصلاوي يبدأ الفريق الدباوي في التراجع والانكماش في المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الهجمات العكسية المضادة التي لم تخل من الخطورة، أبرزها الكرة التي انخرط بها السوري عبدالرزاق الحسين من وسط الملعب، ولم تجد المتابعة، ومع مرور الوقت يقل الحماس الوصلاوي وتتراجع قوتهم الهجومية، بالرغم من الدفع بفهد حديد في الثلث الأخير، وفي غمرة اندفاع وصلاوي يرد سماوي الشرقية بهجمة مضادة يقودها المتألق أحمد باتو ينجح من خلالها البرازيلي اليكس في خطف هدف الفوز في الوقت القاتل الدقيقة ،91 لينتهي اللقاء بفوز دبا الفجيرة 2-،1 أدار المباراة الحكم عبدالله العاجل وعاونه على الخطوط يوسف عبدالرحمن ومحمد العبيدي وفهد بدر حكم رابع، وعلي سرور مقيم الحكام .

Related posts