قلعة المقطع تدخل غينيس بألمنيوم إيمال وسواعد إماراتية تبني المجسم بـ 46556 عبوة

موقع الطويين : البيان

حققت شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” رقما قياسيا عالميا جديدا للإمارات في سجل غينيس للأرقام القياسية، بالكشفت عن مجسم معدني لقلعة المقطع تطلب بناؤه 46556 عبوة ألمنيوم، وذلك عصر أول من أمس على شاطئ مصهر إيمال في منطقة الطويلة في أبوظبي. والقلعة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 200 عام مضت، عمل على بناء مجسمها المعدني ثلاثين موظفا، على مدار ستة أيام، من متدربي دورة الإعداد الوظيفي في “إيمال”، وبهذا تتفوق على الرقم العالمي السابق بفارق يقارب 11 ألف عبوة ألمنيوم.

بين الماضي والحاضر

ثلاثة أشخاص عملوا على الفكرة من البداية، وهم صاحبة الفكرة هند بلسلاح تنفيذي اول في “إيمال”، والمهندس عيسى الفلاسي الذي وضع التصاميم، بينما أشرف على العمل محمد الحمادي. أما الفكرة فهي محاولة للربط بين الماضي والحاضر، هذا ما أكدته هند بلسلاح وأضافت: الماضي هو رمز تاريخي من الإمارات وأبوظبي تحديدا، نفذت بالألمنيوم، وهو معدن رمزنا به إلى الصناعة، وهي المستقبل. وأوضحت: نفذنا فكرتنا هذه بأيدي شباب إماراتيين وهم صناع المستقبل.

 وعن مراحل العمل قالت بلسلاح: أحضرنا صور القلعة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كما حصلنا منهم على المعلومات الكاملة، مثل طول القلعة وتفاصيلها. أما التنفيذ فبدأ من الأول من ديسمبر، وقالت: اخترنا هذا اليوم احتفالا باليوم الوطني للدولة، واستخدمنا علبا من الألمنيوم تم احضراها من شركة “كروان” واستخدمت مواد محددة من “غينيس” في بناء القلعة، وهي “السوبر غلو” والسيلكيوم فقط، وهذا ما حددته “غينيس”، التي خاطبناها من أربعة شهور.

معان في الذاكرة

قال عيسى الفلاسي: يبلغ حجم المجسم الموجود، ثلث حجم القلعة الطبيعية، وعملنا على وضع المخططات مع فريق هندسي مختص. وبدوره قال محمد الحمادي المشرف على بناء القلعة: كنا نعمل يوميا في القلعة لمدة تصل لحوالي تسع ساعات. وأوضح: حين ازداد ارتفاع القلعة استخدمت رافعتين.

وعن أهمية هذا الحدث قال سعيد فاضل المزروعي رئيس شركة “إيمال” ومديرها التنفيذي: ان رمزية تسجيل اسم الإمارات في سجل “غينيس” للأرقام القياسية تتمثل في معان ثلاثة، وهي تخليد تاريخ الوطن، ورفع اسم الإمارات عاليا باستخدام معدن المستقبل، معدن الألمنيوم، الذي يشكل اليوم النقلة النوعية والجسر الواصل بين الماضي العريق والغد المتقدم الواعد للدولة. وتابع: كما نساهم في ترسيخ مفهوم الاتحاد المتجسد في تعاون وإثبات القدرات الإماراتية المواطنة وتسجيل تميزها على الخارطة الدولية من خلال الرقم القياسي الذي يلفت أنظار العالم إلى الإمكانات التنافسية المتفوقة للاقتصاد الوطني المتطور

القلعة الأكبر

تطلب بناء القلعة 46556 عبوة ألمنيوم، وبلغ ارتفاع المجسم 5.67 أمتار، وعرض قاعدته 3.99 أمتار، وتفوق على الرقم القياسي السابق، الذي سجلته مدينة نارا اليابانية ببناء هيكل لمعبد قديم من 35759 عبوة ألمنيوم، في الأول من سبتمبر

Related posts