جسر جوي ينقل المشجعين إلى المنامة دعماً للأبيض واتحاد الكرة يطلب 8 آلاف تذكرة في مباراة الكويت

?????? ??????? ?????????  ???????? ????????

موقع الطويين : البيان

طلب اتحاد الكرة تخصيص 8 آلاف تذكرة لحضور مباراة منتخبنا مع نظيره الكويتي اليوم في الدور نصف النهائي لكأس الخليج، واكد عبدالقادر حسن مدير العلاقات العامة في اتحاد الكرة ومسؤول ملف الدعم الجماهيري في اتحاد الكرة أن اللجنة المنظمة للبطولة قررت منح الإمارات 5 آلاف تذكرة فقط، لكن طلبنا رفع العدد إلى 8 آلاف بسبب توقعنا حضور هذا العدد من جماهيرنا للمباراة.

وتحظى المباراة مع الكويت غدا باهتمام رسمي وإعلامي كبير في الإمارات، ووجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتسيير ست طائرات للمشجعين، وتم تجهيز أماكن عديدة في إمارات الدولة لاستقبال المشجعين الراغبين في السفر إلى المنامة لمؤازرة المنتخب في مباراة الكويت. وتتميز الدورة بحضور جماهيري كبير للمنتخبات المشاركة فيها نظرا لقرب البحرين من جميع الدول الخليجية الأخرى.

وأكد عبدالقادر حسن أن هناك أكثر من 16 طائرة سوف ستصل المنامة اليوم من اجل دعم المنتخب الوطني خلال مباراته المهمة أمام نظيره الكويتي، وهي مكارم من الشيوخ وكبار المسؤولين ورجال الأعمال من اجل توفير دعم جماهيري كبير للأبيض خلال هذه المباراة المصيرية، وقال: هذه المبادرات الرائعة سيكون لها بالغ الأثر في تحفيز اللاعبين على تقديم الأداء الجميل.

650مشجعاً من الفجيرة

وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تتوجه اليوم إلى البحرين عبر مطار الفجيرة الدولي 6 طائرات خاصة تقل 650مشجعا على نفقة سموه، وتكفل بعدد 4 طائرات، بينما تكفل كل من الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحادين المحلى والعالمي لبناء الأجسام بتسيير طائرتين لمؤازرة الأبيض.

تعاون

وأكد سلطان الشرع رئيس شركة يونايتد الوطنية للاستثمار والتسويق مسؤول “حملة شجع الأبيض” التي انطلقت من الفجيرة مع انطلاق منافسات البطولة إن الطائرات الست ستغادر تباعا من التاسعة صباح اليوم بتعاون تام من مطار الفجيرة والأندية الرياضية بمشاركة عدد من المتطوعين وستقل عددا من المشجعات في إطار حملة شجع الأبيض بمنافسات خليجي وتمت دعوة الجمهور إلى التواجد قبل وقت كاف بمطار الفجيرة من اجل إنهاء إجراءات سفرهم إلى المنامة حتى يتثنى لهم التواجد قبل وقت كاف بملعب المباراة.

إشادة

وأشاد عبدالقادر حسن بفاعلية المشجعين في مباريات منتخبنا الوطني في الدور الأول، حيث قاموا بدور كبير خلال المباراة وشجعوا المنتخب بحماس منقطع النظير مما أدى إلى تحقيق الفوز وهم سر حصد المنتخب “العلامة الكاملة” في الدور الأول، وأكد انه تم التنسيق مع اللجنة المنظمة في كأس الخليج لتسهيل الحضور الجماهيري، حث يتوقع أن يزيد عدد الحضور عن 7 آلاف مشجع، وقال: نجد تعاونا من اللجنة يبشر بالخير.

 تأثر

يوسف ناصر: «دموع القهر» بعد الانتقادات الشرسة

 لم تكن الدموع الذي ذرفها يوسف ناصر، عقب فوز منتخب الكويت على السعودية السبت الماضي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لـ «خليجي 21» في البحرين، مجرد إفراط بالتأثر بالهدف الوحيد الذي شهده اللقاء وحمل توقيعه، بل جاء كردة فعل عفوية على أصوات شككت بموهبته وحقه بموقع ضمن صفوف «الأزرق».

وقال ناصر: إنها دموع القهر، في إشارة إلى حملة الانتقادات الشرسة التي طالته في الفترة السابقة، قبل انطلاق «خليجي 21»، ونادى البعض بضرورة الدفع بعبد الهادي خميس أساسياً بدلاً من يوسف ناصر بعد تألقه اللافت في صفوف فريق الكويت منذ مطلع الموسم الراهن، غير أن ذلك لم يحل دون نشوء صداقة متينة بين اللاعبين منذ أن كانا في عداد المنتخب الأولمبي، إذ يتشاركان الغرفة نفسها، لكن ناصر أثبت بعد هدفه في مرمى السعودية أنه يستحق موقعه أساسياً في المنتخب، وأن على خميس أن ينتظر مجدداً فرصته، وأشار إلى أنه «يتفاءل بوجود بدر المطوع داخل الملعب إلى جانبه.

ويبدو أن يوسف ناصر (22 عاماً) نجح في ترك البصمة التي يحلم بها كثيرون، لا سيما في قلوب مشجعي منتخبه، لأنه سجل هدفاً حاسماً في مباراة الديربي.

وعانى يوسف ناصر كثيراً في السنوات الأخيرة، حتى إن البعض نادى بإبعاده من المنتخب، بيد أن الموهبة التي يتمتع بها اللاعب وصغر سنه.

 60 حافلة لنقل الجمهور

 قام اتحاد الكرة باستئجار 60 حافلة في البحرين لنقل المشجعين من مطار البحرين إلى ملعب البطولة وتوفير وجبات لهم، وتوزيع أعلام الدولة وشالات تحمل اسم الدولة وعلمها على الجماهير، كما تم الاتفاق مع اللجنة المنظمة على مرافقة دورية من المرور لمواكب حافلات الجمهور سواء في الذهاب للملعب أو العودة للمطار بعد انتهاء المباراة مباشرة وتمنى أن يحقق منتخبنا الفوز خلال المباراة لإسعاد هذه الجماهير الغفيرة.

 هيئة الشباب الكويتية تنظم 7 رحلات جوية

 أعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية، أنه بناء على توجيهات أمير الكويت، ستقوم الهيئة بتنظيم سبع رحلات جوية إلى مملكة البحرين اليوم، لدعم ومؤازرة منتخب الكويت في لقائه المرتقب مع نظيره الإماراتي في الدور قبل النهائي ببطولة «خليجي 21»،

وأشاد فيصل الجزاف رئيس مجلس إدارة الهيئة اليوم، بمبادرة سمو أمير الكويت، واهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء، والتي تأتي تجسيداً لدعم القيادة السياسية الدائم للرياضة الكويتية والشباب الرياضي، وقال الجزاف إن المكرمة بتخصيص عدد من الطائرات لنقل الجماهير في المباريات الثلاث السابقة للمنتخب، كان لها أثر كبير في تحقيقه نتائج إيجابية.

 لمعلوماتك

 أقل منتخب خاض مباريات في كأس الخليج هو المنتخب اليمني.

أكثر المنتخبات مشاركة في بطولات كأس الخليج الكويت وقطر.

أقل المنتخبات مشاركة في بطولات كأس الخليج هو المنتخب اليمني 5 مشاركات.

خلال 20 بطولة لكأس الخليج سُجل 798 هدفا في 314 مباراة.

أول مدرب وطني يحقق كأس الخليج هو العراقي عمو بابا عام 1979.

27 هو عدد الجنسيات التي دربت منتخبات في كؤوس الخليج طوال تاريخها حتى الدورة 20.

أكثر الجنسيات تواجدا في بطولات الخليج هي البرازيلية تليها إنجلترا ومصر.

يعتبر التشيكي ميلان ماتشالا أكثر المدربين مشاركة في كؤوس الخليج 6 مرات.

البرازيليان إيفرستو وسيبساستاو، والعراقي عمو بابا والإيراني حكمت مهاجراني شاركوا في 4 بطولات لكؤوس الخليج.

أكثر المنتخبات تحقيقا للقب الكويت 10 مرات.

أكثر المنتخبات حصولا على المركز الثاني السعودية.

أكثر المنتخبات حصولا على المركز الثالث السعودية.

أول هدف في دورات كأس الخليج سجله أحمد سالمين لاعب منتخب البحرين في مرمى قطر عام 1970.

أول فوز للسعودية على الكويت في كأس الخليج كان في دورة قطر 1992.

أول ركلة جزاء في تاريخ كأس الخليج احتسبت لصالح منتخب قطر وسجل منها مبارك فرج في مرمى البحرين في مباراة الافتتاح.

أول مشاركة لمنتخب عمان في دورة الخليج الثالثة كانت عام 1974.

أول دورة تم تقسيم فرقها مجموعتين خليجي 3 عام 1974 في الكويت.

أول فوز لمنتخب عمان في كأس الخليج كان في عام 1988 على قطر 2-1.

أول بطولة تم فيها النقل التلفزيوني بطولة خليجي 3 عام 1974 التي جرت بالكويت.

شهدت بطولة خليجي 16 التي أقيمت في الكويت أول مشاركة للمنتخب اليمني.

أول لاعب يفوز بلقب أفضل لاعب في كأس الخليج هو القطري خالد بلان.

يعتبر المهاجم الكويتي جاسم يعقوب المرعب هو الهداف التاريخي لبطولات كأس الخليج برصيد 18 هدفا سجلها في أربع بطولات الثانية والثالثة والرابعة.

 

Related posts