الفجيرة تستضيف البطولة الدولية للتايكواندو في مارس بمشاركة 600 لاعب ولاعبة يمثلون دول العالم

4138005833

موقع الطويين : البيان

ينظم نادي الفجيرة للتايكواندو بالتعاون مع اتحاد الإمارات للعبة في الفترة من 1 مارس المقبل وحتى الثالث منه، بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو بمشاركة اكثر من 600 لاعب ولاعبة من مختلف قارات العالم، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. ويشرف على الحدث، الذي يعتبر الأول من نوعه في الإمارة، الاتحاد العالمي للعبة، ويدير المنافسات طاقم تحكيمي معتمد من قبل الاتحاد الدولي.

وعقدت اللجنة المنظمة للحدث مؤتمراً صحافياً بفندق كونكورد تم الإعلان من خلاله على تفاصيل الحدث وذلك بحضور كل من ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه وفخر الدين عبدالمجيد أمين السر العام وعبدالمجيد الزعابي عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة المنتخبات وإبراهيم النعيمي رئيس لجنة التحكيم وعيد فيروز مدير البطولة ومحمد اسحاق المدير الفني والمنسق العام.

شكر وإشادة

ووجه الرزوقي الشكر لحكومة الإمارة ولسمو ولي عهد الفجيرة لدعمه ورعايته الحدث الذي يقام على ارض الإمارة، مشيرا الى أن نادي الفجيرة للتايكواندو عودنا على إنجاح تنظيم مثل هذا البطولات، وقال: أخص بالشكر الكابتن عيد فيروز مدير البطولة النجم الإماراتي السابق والذي يبذل جهودا مقدره من اجل أن يخرج الحدث في أبهى حلة.

وقال: إن الاتحاد يبحث تكريم فيروز أثناء البطولة لجهوده المقدرة في النهوض باللعبة على صعيد نادي الفجيرة والذي اصبح منجما للاعبي التايكواندو، مشيدا في نفس الوقت بدور المتطوعين وعملهم الدؤوب في كافة الأنشطة. وقال: نسعى جاهدين لإدراج لعبة التايكواندو ضمن الأولمبياد خصوصا وأنها لعبة دولية ولديها شعبية جماهيرية كبيرة.

الفئات المشاركة

واستعرض محمد اسحاق السكرتير الفني للبطولة الفئات المشاركة للناشئين ما بين 12 سنة و14 سنة الى جانب فئة الشباب والرجال وتم اعتماد كل هذه الفئات من الاتحاد الدولي وتشتمل فئة الرجال على 8 أوزان وللإناث حسب القانون وسيعمل بنظام الواقي الالكتروني مشيرا الى انه تم توجيه الدعوة لكافة دول العالم المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للعبة وسيشرف على المنافسات حكام دوليون فضلا عن آخرين مرشحين من اتحاداتهم وستبدأ عمليات الأوزان في الـ28 من فبراير القادم وسيكون لاعبو منتخبنا الوطني على أهبة الاستعداد للحدث.

المرة الاولى

من جانبه قال عيد فيروز مدير البطولة: إنها المرة الأولى في الفجيرة تتم استضافة بطولة دولية على مستوى اللعبة وكنا قبل اشهر نظمنا بطولة العرب للتايكواندو تحت اشراف اتحاد الامارات، مشيرا الى ان البطولة الدولية ستقام في صالة مربح والتي سيتم تجهيزها بالكامل حتى تواكب هذا الحدث العالمي. وقال فيروز: نتوقع حضور 600 لاعب ولاعبة كما سيكون لدينا لجان مشرفة على الوفود منوها الى ان الجوائز ستكون قيمة وسيتم احتساب عملية النقاط لتضاف للتصنيف الدولي لكل لاعب وتم توجيه دعوات لشخصيات عالمية في اللعبة.

 3 حكام مواطنين

 كشف إبراهيم النعيمي عن مشاركة ثلاثة حكام إماراتيين في البطولة مسجلين لدى الاتحاد الدولي وهم: زايد السويدي وإسماعيل حماد وراشد فرج، ومن جانبه كشف عبدالمجيد الزعابي عن ترتيبات لعمل موقع إلكتروني خاص بالبطولة يتاح فيه التسجيل للاعبين الى جانب الاطلاع على تفاصل المشاركة وتحديد مكان وزمان الحدث والمباريات التي تلعب، كاشفاً عن لجنة تراقب المباريات وتقوم بتقييم الحدث.

Related posts