فئة نسائية لمكافحة الشغب.. إضافة متفردة

3239897037

موقع الطويين : البيان

واصلت شرطة دبي مسيرة التميز وتطويع الصعاب، حيث وجدت في احتفال أكاديميتها باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسها، وتخريج الدفعة العشرين من الطلبة المرشحين، فرصة للكشف عن خطوتها الريادية الجديدة: فئة نسائية لمكافحة الشغب.

كشفت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ عن أن إدخال العنصر النسائي في مجال مكافحة الشغب في هذه المناسبة يأتي ترجمة لضرورة تأهيل المنتسبين في شتى المجالات والأنشطة العلمية والعملية التي تتناسب مع سمعة وكفاءة شرطة دبي، وما وصلت إليه من عالمية، ولمواكبة التطور وتنامي الأحداث التي يشهدها العالم.

وتعد فئة مكافحة الشغب النسائية الأولى من نوعها في الإمارات والوطن العربي، إن لم يكن على مستوى العالم، وهذا يدل دلالة واضحة على أن بنت الإمارات قادرة على تخطي الصعاب وقادرة على اقتحام كل مجالات العمل بما فيها الأعمال التي كانت ولم تزل في بعض الأوساط حكراً على الرجال.

وخضعت هذه الفئة النسائية لتأهيل وتدريب بإشراف مدربين متخصصين في مجالات مكافحة الشغب، ونبعت فكرة تشكيلها من إيمان القيادة العامة لشرطة دبي بتعاليم الدين الحنيف والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة، حيث تعنى هذه الفئة بالتعامل مع مثيري الشغب والفوضى من جنسهن، احتراماً للخصوصية التي تتميز بها المرأة، فشرطة دبي شرطة مجتمعية تؤمن بالقيم الإنسانية والمبادئ والأخلاق العربية الأصيلة.

Related posts