محمد بن راشد: الإمارات قادرة على إبهار العالم في «إكسبو» واستقبل وفد المكتب الدولي للمعارض وأكد دعم رئيس الدولة الشخصي للملف

2129188793

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات تمثل دول المنطقة في سعيها لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، الذي يعد الأبرز والأكبر والأهم على مستوى المعارض الدولية، وأن دولتنا قيادة وحكومة ومؤسسات، تنسق على أعلى المستويات لتجهيز كل ما يلزم للفوز بالتأييد والثقة الدولية باختيار دبي مضيفة للمعرض العالمي.

ورد ذلك خلال استقبال سموه في قصر زعبيل، أمس، وفد المكتب الدولي للمعارض ومقره العاصمة الفرنسية برئاسة ستين كريستنسن رئيس اللجنة التنفيذية في المكتب الذي يزور البلاد حالياً للاطلاع على الإمكانات المتوفرة لدى الدولة، والتي تؤهل مدينة دبي لاستضافة «إكسبو الدولي 2020».

وكتب سموه على «تويتر»، أمس: «نقلت إلى الوفد اهتمام وترحيب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بزيارتهم، ودعمه الشخصي ملف الاستضافة». وأضاف سموه: «الإمارات قادرة على إبهار العالم، وقادرة على تنظيم أفضل دورة في تاريخ اكسبو، وقادرة على استضافة العالم في 2020».

وأكد سموه اهتمام قيادة الدولة والجهات المسؤولة على المستويين الرسمي والشعبي بهذا الحدث العالمي، نظراً لما يمثله من أهمية قصوى في بناء جسور التواصل الثقافي والإنساني بين شعب الإمارات وشعوب المنطقة العربية وشعوب العالم. وأعرب سموه عن ثقته بأن الوفد سيغادر بلادنا بعد زيارة دامت أربعة أيام وهو يحمل ذكريات طيبة وانطباعات جيدة عن الإمارات وما تتميز به من مقومات ومعايير عالمية.

من جهته، أبدى رئيس الوفد الدولي إعجابه الشديد بكل مظاهر التقدم والنهضة الحضارية والنمو الاقتصادي والتناغم بين مختلف شرائح وأفراد مجتمع الإمارات الذي يتكون من أعراق وثقافات وجنسيات مختلفة تناهز المئتي جنسية.

في موازاة ذلك، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، معرض «غلفود – الخليج للأغذية» في مركز دبي التجاري العالمي، حيث أمر سموه بتمديد فترة المعرض في دورته التاسعة عشرة للعام المقبل لتصبح خمسة أيام بدلاً من أربعة.

وكتب سموه على «تويتر»: «صناعة الغذاء صناعة ضخمة، وسنركز الفترة القادمة على الأغذية والمنتجات الحلال، التي يبلغ حجمها عالمياً تريليوني دولار، سنكون في قلب هذه الصناعة».

Related posts