أكاديمية الفجيرة للطيران تروج برامجها ودوراتها في معرض “أبو ظبي للطيران الخاص 2013”

3101353079

موقع الطويين : البيان

تشارك أكاديمية “الفجيرة للطيران” للمرة الثانية في معرض “أبو ظبي للطيران الخاص 2013” للترويج للأكاديمية والدورات التي تعقدها.

وأكد الكابتن يحيى محمد البلوشي مدير عام أكاديمية الفجيرة للطيران، أن جناح الأكاديمية شهد إقبالاً كبيراً في اليوم الأول للمعرض، مشيراً إلى أن هذه المشاركة جاءت تأكيداً لأهمية هذه الفعالية ببرامجها المتنوعة، والتي من شأنها تثقيف الطلاب بشتى علوم الطيران وبمكوناته ومفاهيمه العصرية، والدور الذي يلعبه في دعم معطيات ومتطلبات التنمية البشرية والاقتصادية، فضلاً عن تحفيز الشباب ودعوتهم إلى الالتحاق بالطيران، كونه من الصناعات الحديثة التي تشهد تطوراً تقنياً في مختلف مجالاته، اليوم تلو الآخر.

وأكد نجاح المعرض واتساعه عاماً بعد الآخر، كما توجه الكابتن يحيى محمد البلوشي بالشكر لمطار البطين الخاص، والقائمين على إنجاح المعرض، لتوجيههم دعوة المشاركة للأكاديمية، وتعاونهم اللا محدود قبل وخلال المعرض.

وأوضح أن أكاديمية الفجيرة للطيران كانت قد وقّعت اتفاقية مع منظمة النقل الجوي الدولي (أياتا)، تم بموجبها اختيار أكاديمية الفجيرة للطيران مركز تدريب مرخصاً ومعتمداً للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، وتتولى بموجبها أكاديمية الفجيرة للطيران تنفيذ برنامج دبلوم دراسات الطيران المعتمد دولياً من قبل الاتحاد، وتم اختيار الأكاديمية لتقديم البرنامج، كونها أول أكاديمية طيران في الإمارات، حيث تم إنشاؤها عام 1986 في الفجيرة.

وقال إن الاتفاقية مثلت نقلة نوعية في تعزيز معايير التدريب وتطويرها في الأكاديمية، حيث يتم منح شهادة دبلوم دراسات الطيران للمهتمين بمجال الطيران، والراغبين بدراسة الطيران من طيارين ومهندسي صيانة طائرات، ويتم في نهاية التدريب العملي منح شهادة الدبلوم في دراسات الطيران لمستحقيها، وفقاً للمعايير الأوروبية، مشيراً إلى أن برنامج الدبلوم يشمل تخصصات (مقدمة في صناعة الطيران)، (أسس دراسة الطيران)، (الوعي الأمني في الطيران)، و(إدارة نظم أمن الطيران).

وأضاف البلوشي أن الأكاديمية لديها كادر أكاديمي من المدرسين والمدربين المؤهلين، وأصحاب الخبرة المرخصين من قبل (أياتا)، وفقاً لمعايير عالية، واختبارات عديدة لتقديم برنامج الدبلوم في أكاديمية الفجيرة للطيران.

Related posts